14‏/07‏/2008

جـــــــــنة و أطرافك نـــــــــار

الرّئيس :


إشبيها الناس هاجّة ؟ من البلاد يا سي الوزير؟ في إشكون باش نحكم أنـــا، وقت ألي كل واحد يجمع ديبشو و إيزيد فيه؟ فهّمني شنية خدمتك إنت ؟ لاهي بالحدود و إلا لا؟ إشنوه الفضايح قدام العالم الكل : عندي ناس جاعت ! ما لقات ما تــــــــــاكل و الخبز إمطيش في كل بلاصة ...وينو وزيــــــــــلر الزّبلة !!!!؟
جابو وزير الزبلة :
ما عادش إطيش الزبلة ! عطيهم الفظلة يا فظــــــــــلة. من اليوم مازال نسمع بواحد هاجر و إلا خرج من البلاد بسبب ضيق العيش ...راسك إنقصّو ! الناس الكل لازمها إتبات شبعانة : على الأقل نص شبع !!!!

سيدي الرّئيس : كنت ماشي بمقولة جــــــــّوع الكلب إتبعك !

ما عاش إطبق المقولة هذه ! و إنساها ! لازمك إتبدّل الأستراتجيـــا ؟ شوف كيفاش إتنقّلهم من القرية متـــــاعهم ! ما عاد إتخلي حتى واحد يسكن بالقرب من الحدود! دخلّهم ألداخل !!!! شوف كيفاش تبعد على الطريق و إعملهم مخيّم يسكنو فيه ! و إلا تعرف كيفاش : أنا موش باش نعملهم خواتم على قد أصباعهم : ألي عجبو عجبو و ألي ما عجبوش يشرب ماء البحر !

لكن إتقرّب ألداخل البلاد ...بالك يرجعو عليك ...ألي خرج خلي يخرج ! بأنقص واحد ! ما الله راحة من خبازة العيش النيّ.
باش تفهم إنت! كان إتحل اللّعب ، بالحرام كما الشعب بــــأكلو يرحل و لا قعد واحد ! العشرة مليون تونسي يقلبو و أخلوني وحدي.... بـــــــــلا شعب ! باش رئيس عاد !؟ عليك إنت و جماعتك الصّبابة ...لا لا لا أنا الشعب إنحبو ...إنحبو يقعد ضعيف !؟ عريان قريان ! و كل مرّة إطيشلو حويجة يلتها فيها شهر و إلا شهرين ...سكّر علي ها الموضوع متع الخروج و الهجرة الجماعية ...و إلا تعرف كيفاش ...حطّوهم الكل في الحبس باش تشعف العرب الكل و ما عاد يخرج حتى واحد من الجنة الي حليتهالهم !!! هنا جنّة الشابع من نوفمبر ...

عاد إتولي جنــــــــــة و أطرافها نار ، سيدي الرّئيس ؟

تتمنيك على الجمهورية ! إنعم جنة ! البلاد رجعتها جنة و نص ! و كان موش مني راهي البلاد عابثة فيها الــــذّيوبة ! أشبيه عاد كان قرية و إلا زوز خرجو !؟ ما إنجموش إرّضو الناس الكل ...كثرة الدّلال راهي إتّهبـــــــــل ! لأني الشعب إمدللّو ياسر ! الناس الكل عندها المــــــــــاء و عندها الضّوء و في كل حومة ســـــــــتاد كورة! إشبيه عاد لازم الناس الكل تاكل بالعلوش !!!! بالزّبدة !!!! هونا العنكوش رخيص ! كسكي بالعنكوش من أحسن ما تاكل ! و خبز بالزّيت أحسن مليون مرّة من الخبز بالزّبدة و الفرماج ....الماكلة العربي راهي نافعة ياسر ...فسّر للناس الشيئ هاذا!

كوني هاني سيدي الرّئيس ...توه إريقلها الحكاية هذه متع القرى الحدودية !!!!

ماعاش إنحب نسمع بناس هاجرت و خرجت من البلاد بسبب الجوع و الفقر أبدا ! كان ألزم ....إنت تعرف كيفاش ...عارفك كبير و تفهم !!!؟؟؟

نتخــلّصو من الجاعانين و الفقراء الكـــــــــل ؟ سيدي الرّئيس ! أنا إنشوف هذا أحسن حل باش الجنة إتولي أطرافهـــــــــــــــا بردا و سلاما .....و لكن الفقراء راهم برشة على الأقل الشطــــّر متع البلاد ....؟؟؟

بدات المشاكل !!! يا سي الوزير ...تعرف كيفاش ...إنت مطرود من اليوم ! وجهك ما عاش إنحب إنشــــــــــــــوفو !!

أمرك سيدي الرّئيس !!!
إقلب وجهك


قاسم قاسم

ليست هناك تعليقات: