07‏/08‏/2008

الديمقراطية ...توه... توه... توه


و كان عجبك يا برهان زاده

هوكا العام وزير الخارجية متع بن علي ، بن يحي ، جاء لأمريكا و قاللهم : أصبرو علينا شوية من ناحية الديمقراطية ، و ماناش طالبين منكم قرن ! شوية ! الشوية هذه قداش؟ في تونس الشوية تعني مثلا 100 سنة موش قرن ؟ بن بحي! حاب إقول ! راهم التوانسة مازالو موش حاضرين للديمقراطية ...و ما يستاهلوهاش ؟

و كأنه حتما علينا ها الزنادقة متع التجّوع و رئيس العصابة متاعهم بن علي ؟ إحبو إقولو بالي التوانسة ما إنجموش رواحهم و ما يتعملّش عليهم ...الواحدين الي قادرين باش يحكمو تونس راهم عصابة التجوع و عصابة بن علي !!!! برهان هذا !!! ما هوش عاجبو الأنقلاب في مورطانيا ؟ أما عاجبو إنقلاب بن علي! و كأن الراجل حاب إقول : شفتو كيفاش في مورطانيا الديمقراطية جابت إنقلاب ديركت و الأنقلاب متع بن علي جاب الصيد من وذنو و بلاد الأمن و الأمان !!! بالظبــط ! برهان هذا ، حاب إقول : ما تصلح بيكم كان الكبس و العصى .
يا برهان با دين الزح ! الدهاء متاعك هذا ما يخدمش ياسر ! علاش ؟ لأن الديمقراطية في ألمانيا 33 جابت هتلر للحكم !!! موش فقط إنقلاب ؟ جابت الحرب العالمية الثانية !!! قول ما لا الشعب الألماني ما إستكملش تجربتو الديمقراطية ؟؟؟؟؟ في الوقت هذاك.

إنت ما عندك حتى صواب و حتي تحليل صحيح !! لأنك هزاز قفك لعرفك الي خلّص فيك كاش على البيرو ...باش إتواصل في محقرانية شعوب العالم الثالث و على رأسهم الشعب التونسي ...
و بما أنك ما كش قاري علوم تجريبية ! لازم إنفهمك حاجة إلي الديمقراطيات باش تثبت لازمها إتمر بكل الأزمات ...و حتى بإنقلاب وحتى بحرب كان إلزم ! المهم بالنسبة للشعوب إنها إتخوض التجربة بعد التجربة و هكذا إتكون حاضرة و حية في قل وقت و في كل وزمان باش إتخوض محاولة جديدة أخرى ...التاريخ في مورتانيا يتحــــرّك برق !!!! أكثر من البرق !!! و في تونس التاريخ حبس عند بن علي ....حبس و ما هوش حاب يتحرّك !!!! و لكن تيّقن أنو باش يتحرّك و بإنقلاب جديد ....سنة حميدة في ديارنـــــــــــــــا و فلسفة كاملة للتغير !! !!! الماء ألي ما يجريش يخمر ...
تونس نار تشعل و ما حاجتهاش لا بيك و لا بن علي و لا الطرابلسية و لا عصابة التجّوع ! و والديمقراطية باش تتفرض رغم أنــــفك و أنف بن علي ! عبر إنقلاب و إلا عبر ثورة تأتي على الخور الي ظرب تونس في العمق.

قاسم قاسم