29‏/10‏/2008

بيق تراب بـــــــــــوي في النــــــــــــّــــــــــــــادل


بــــطولة
بيق تراب بوي، قاسم ، مريم ، بوشيحة
و بعض الأخرين

الصّوف يتباع بالرّزانة

اللّغز توه يتحـــــــــــــــل !

الحلقة الأولى
جمهورية قاسم تقدّم
الأنتخابات الرّئاسية 2009



البنية كبرت يا سي قاسم و لازمني نتهنى عليها ...تعرف الي البلاد قريب باش إتولي ديمقراطية و كل شيئ يوظاح فيها و في الوقت هذاك ما عاش عندي حل اخر كان باش نستقيل لأنو الحزب متاعي إيجه التمويل من الحكومة ذاتها. قتلو أشبيك خايف يا سي رئيس حزب الأنترناتيف الديمقراطي؟ قالي تي سيب عليك يا قاسم تي الحكاية عاملها كان بش إندبر راسي و نعمل جوقة في الفارغ ...يا قسومة في الواقع أنا ما عملت شيئ تي هوما جابوني و أعطوني الفلوس الكل باش إرشح روحي لرأسة الجمهورية.

و لكن حسب من إنشوف الحزب هذا ما عاد يصلح لحتى لشيئ كان باش إنسكرو لكن قلت و أنا إنسكر في الحانوت ما ظابيا نتهنى على البنية عندي مريومة ...قارية شوية ديمقراطية و تعرف تكتب في المجلات و الجرائد متع الحكومة و إتحب إتجرب روحها في الحكاية ...با خي قاتلها رودي بالك تدخلي السياسة و أنت مازلت عازبة لأنو الجماعة تو إيدورو بيك ...هاك علاش جيتك يا سي قاسم باش تعطيني فكرتك..أش قولك في الموضوع.

قتلو يا بابا إنت قصد الدار الكبيرة و حتى كانك عرضت علي وحدة أخرى مش البنية عندك و الله ما نرجع التالي ...كي هيّ كي غيرها و الأقربون أولى بالمعروف...و ما عندك كان الرجال ...إتحب تعمل السياسة أحنا في هاكه الصّردوك إرّيشو و إتحب إتشّد دارها تتفضل.

يا سي قاسم و الله ما كنت نعرف الي إنت مش متزوج ؟ و الله في الواقع أنا متزوج بزينب و لكن عاملين كتب ما بيناتنا إنقول فيه الي قاسم عندو الحق في العرس متى وجب ذلك لتوحيد القبائل و الشيئ هذا موش غريب على الدين الأسلامي و لا على الدكتاتورية متعنا ...شوف الأعراس السياسة قداش منها ...و شوف كيفاش العائلات متع المافيا إتبدل قصة بقصة ( مرا ب مرا ) و إتبدل حتى في النساء باش إتحافظ على نسل الديكتاتورية و إتحافظ على مصالح البلاد.

في كل بلاسطة تلقى وحّيد منهم و إلا أنسيبهم ...يا سيدي إنسيب و لا بن عم قريب . و باش نسترجل معاك قلت علاش ناخو بخاطرك ...و إتكون إنت رابح و أنا رابح و البنية رابحة ...يا خي باش تلقى ما خير مني : راجل عندو طيارة ...كل ليلة في بلاصة و وين إيطيح الليل إيبات.

· يا سي قاسم ما لا مبروك عليك ....إنت السكين و إحنا اللحم
· قطّع كما إتحب
· إشنوه نبداو بالتقطيع ؟ لا يا بابا أنا ما إنمس حتى شيئ كان على سنة الله و الرسول
· هات إيديك نقرو الفاتحة : بسم الله الرحمان الرحيم .....أمين.

يا سيدي كل شيئ بالبركة و ربي أنشاء الله إهنيك. قتلو ما لا خرجت منها توه : خليني نتصرف في البنية و ما تبعها من حزب و من برامج: قالي مريم وصلتك و الحزب إنت حر فية. أنا إنموت على الجوّ ...
الحزب تو إنشوفولو أومرو و مريــــــم الماء الي ماشي للديمقراطية الغالطة جمهورية قاسم أولى به. قوتلو القضية وصلت و توه بالسلامة....برى بابا إشوف التقاعد متاعك و أشرب كاس تاي مع العزوز....و زيد فكّر شوية في حكاية التّرّشخ ضد بن علي 2009! ....همهم الرّأجل ...و زي ألي ما عجبتوش الحكاية ...إرجع و قال :

· خبزة يا سي قاسم ...جاتني للدّار ..إنسلّم فيها ...إفيّّم ساهل من لحي الرّجال الشّكارة و البحر الشعب و ما تابعو ...مستقبلي و مستقبل عائلتي قبل كل شيئ إش إهمني فيهم ! لا ترحم كلب ....مترّشح للرئاسة ...و إرّبح بن علي : شماتة فيكم ...شماته في دين ولديكم الكّل ...شماته فيكم يا خونه ...

خلاّني و فصع ....يضحك ..هاكي الضحكة الصّفراء متع الحشايات ...جاء يتمسكن ! حشالي قطوس في شكارة ...و قلب ....و قدّاش من مرّة تتعدى عليّ !!!! و لا تشعف يا ولد زينب...دغروني يا زينب للمّــــــــــــرّة الألف ...

· باهي ...صحة و فرحة ...



باش نتعرفو على العروسة ...و إنقدمكم المرا متع الخمسة شهر الجايات. أنا بصراحة إنقولهلكم ما إنحبش قطوس في شكارة : لازمني إنشوف السلعة و إنثبت في كل شيئ قبل لا نرمي الأبرة في الخيط ...حتى و لو كان زواج سياسي و المرا تمّن بالدمقراطية.

توه إنشوف أنا ديمقراطية و أنا حرية عندها. ما تعرفو المرا مرا و الراجل راجل كانت من النساء الديمقراطيات و إلا من النساء المتربصات ...هذا مستقبل عمرو الواحد إحط ساقيه كان وين إيصيبها و ما إدخل لدارو كان القمح و الشعير.

يا سيدي لبست الكاستيم متعي كالعادة ...حطيت شوه بارفان باش إندوخها من الظربة لولة و الباقي الكل ساهل. المرا كان ما تركحش في الساعة لولة متع المقابلة إنوصيكم ما عاش إتحاول يا صحوبة ...كل شيئ إيجي بالسيف كان الشيئ هذا راهو بالكيف ...و يا ربي بديت نوصل للقهوة الي أعطيتها فيها الرندفو...قلبي على الحزب قبل مريم و لكن أنا إنموت الجمـــــال و الزين ..موش زين العابدين ...الزّين في معنى السّماحة و الطول ...و الخد و الرّقبة جمّار.... و كان تطلع قردة نهارها مشوم هي و باباها و الديمقراطين الكل...و الوحدة الشعبيّة و كل من هب و دب و قال نترّشح لأنتخابات وذني.....

يا سيدي دخلت القهوة متع الجماعة هاذوكم الي تعرفوهم ...وين القهوة بدينارين و كاس العصير بأربعة ...نحكيلكم على القهاوي الغير شعبية الي مجعولة لأولادهم بصاحباتهم و لصاحبات صحباتهم ...السياسة راهي فلوس و الجماعة هاذوما عندهم قهاويهم و عندهم قعداتهم و عندهم جّوهم ...سمسارة ...عارفها تكسيرة جيتني في الثنية و لكن يا جماعة عندي شوق أكبر مني و هازني بين هواء و فظاء للمرا الجديد...يا جماعة عارف القهوة ما هيش باش تعجبني من غلاها و من القعورة الي قاعدين فيها الي ما يحكو إلا على اخر سيارة شراوها و على البنية الي باش إطيح الليلة....قهاوي الخبث و السّفالة...قهاوي التلفزة التونسية ...قهاوي مكتوب ...قهاوي الرّخص الأنساني.

دخلت ...قعد ...شديد تركينة ...الدنيا ظلام ما إتشوف شيئ ...القهوة متع ركشات و متع إتبزنيس و متع حتى الزطلة و أنا عندي خواطري ظيقة ...أقل رائحة إرد. جاء السّرفار : ولد مش بطّال متكستم ...و قالي إتفظل يا سي المدير ...أش تشرب : سمالي تسميات حتى في نيويورك ما إسمعتش بيها...قتلو سهلها يا صحوبة وأعطيني حاجة تنشرب مثلا : قهوة كابوسن ...ديويو ...ديويو ما ثماش ...اللعب كان في الكبير : إتحبش ويسكي ...ريكار...بوخا حتى البيرة ما ثماش.

طلبت دبوزة ماء و عصير برتقال... المهم الكومند لازمها توصل عشرة دينارات ...أرخص شيئ كانت الكماندا متاعي...توه المرا مازلت ما جاتش و انا بديت نقلق وإنفد من ها القهوة. يا خي أشبيها المرا ما أختارت كان القهوة هذي ...بالك متعودة بالبلاصة المعوّجة هذه ... و بالك ما تشري كان الغالي ...يا صحوبة عارفها تكسيره و بديت نحسب باش المرا تخو حاجة رخيصة و ما إترسليش في المركز متع العوينـــــــة....

و الله و الله قهوة يا جماعة ...دنيا إتموج و تعوم و قطايع كي البطاطة ...من كل بر ...ساعات إنقول الشيئ هذا منين جاء ...حتى في المكسيك ما شفتوش. الواحدة تقول أرخة ...تمشي ...تزعبن ...تتمنيك ..تجرح العيون. يا رسول الله .... ...الكراهب الي إنشوف فيها من الشباك و كانك في إسكوير ستريت في قلب نيويورك. الهامر و المرسداس و الطويوطا كي البطاطة...أنا خايف لا المرا إتجي في كرهبة أخر مديل و إلا أتجيني بصاحبها ديريكت. عندهم يا جماعة الحكاية نورمال ...تي أكثر من ألمانيا و السويد....قافز الشباب التونسي ياسر ...قفزة نوفمبرية ألتالي ...حداثة ..تظرب تعمي..جهلوت بكل الحقائق ...شباب زاطل و لا يتعمل عليه ..

يا رسوله المرا مازال ما جاتش و أنا معاش صابر و الصبر إيجبه ربي ...هذه من توه بدات إتوخر ما لا كيفاش من بعد؟ شعلت سبسي عربي مبروم كما جماعة لندن.... غادى في لندرة إلكلها تبرم، الأنقليز فقراء ما عندهومشي فلوس كما التوانسة هاذوم راهو عجب ربي العالمين ...وقت لي نبرم سيبسي إتشيخلي و نذكر الأيمات في لندن و الميترو متاعها. نبرم في الدّخان من الغلاء متاعو ..راهو ب10 دولارات الباكو ! موش لعب ...طحنا للدخان الرّخيص ..لا أكثر و لا أقل...إنقليـــز ...يا صحوبة ...لندرة !


سكرت عيوني و بديت إنعوم في مدينة الضباب ...يا جماعة لنقليز ما أسهلهم و ما أبسطهم شعب ...لاحظت الي الناس الكل في لندن تثاوب ...الناس الكل حالة إفامها في الصباح و في العشوه كيف كيف ...الناس في المدينة هذيك ناقصة نوم ...الناس تخدم اكثر ما ترقد ...هاك علاش البلاد لباس عليها ...عندنا الناس الكل إتفيق ناشطة من النوم.... التوانسة بخلاء ...جماعة خرجة و دزان نحو و لا علاقة لهم بالعمل و المثابرة....جماعة ركشة ...هاهو خذى غمضة ...التوانسة مازالو إقيلــــــو ...تعسيلة !! يا ربي ...إنسيتها القايلة من إتفارقت أنا و هاكي الجنّة متع زين العابدين.

الي يعمل في حاجة صغيرة صغيرة إرد روحة طيارة كبيرة و بلا بيه البلاد تحبس...البلاد إلكلها ولات مديرين و رؤساء شعب و مفكرين و الحكاية ما ثم شيئ الخدامة معادش عندها ...إلكلها إطـّــــبل من شمالها لجنوبها و إتهز في القفة و إتحب العيشة الرخيصة و بالساهل...ناس إتعيش من ظهور بعضها ...كريدي ...خطفة ...تلهميق في كل شيئ !!!!! ما تتقارنو بحتى شعب في العالم


كي حليت عيوني نلقى في وجهي مرا واقفة 1.86 م ، شنوه قد !!!! و شنوه زين و شنوه جمال ...بديت إنشهد و نقرى في أيات الكرسي ...أرلانا موتي في أيمتها ...و هي تمشي على الشـــــــّط . يا صحوبة هذه الديمقراطية و إلا لوح ...ديمقراطية متع ثمه ثمه ...و الله كادر أش يخلق و أش إحسن في خلقو : إستغفر الله كان ما جيتش في قهوة يا جماعة كما إنسيّل الدم. عجزت على الكلام ...إتبكشت كلمة ما نجمتش إنقولها ...وأه ما نجمتش تخرج من حلقي ...أنا هملت متع شكسبير ...المرا عندي يا جماعة إتهبل الي ما عمرو هبل و لا عمرو إتصور روحو يهبل....

الله غفور رحيم و لازمني باش إنشد ليكيليبر متاعي و ندهن القرجومة حتى تسرّح و تنطق بالجملة المفيدة و الكلمة ولات بحسابها لا العصفور إيطير و إيطير معاه راسي يا بيق تراب بــــــــــوي : يا سارفير مشي إوحد ركار حلال ...... جابو و جاء يجري في كاس طويل و معاه زوز قلاس مازالو يطرشقو.

بسباس يا بابا كزيت الزيتونة ...لونو الأصفر ذكرني بأيمات قاسم من مغامرة لمغامرة و السباحة في الثلاثة متع الصباح و ما إنكمل السهرية كان في برليــــــن الغربية جبدة من مدريد لألمانيا في جرة ليلة بالبسباس. ربي يغفر و لكن صاحبة الشر هذه رجعتني 15 سنة لتالي ...هزّيت الكاس ...ما نجمتش نشرب وقت الي شوفت المرا إتشوفلي و ترقص في الكاس...إذكر يا صحوبة كليب هوني وسطن وقت الي هي تغني و البيانسيت حاط الكاس متاعو على البيانو ...ثم مرا ترقص في وسط الكاس ...اه يا أمريكا أش عملتي في قسومة.....الشفطة بكاس و الركزة بألف دولار ...نحكيلك على أيماتي في لوس أنجلوس...و كعبة مع زينب المكسيكية ...إتهبل بيق تراب بوي و جماعتو...وين ناخو شفطة من الريكار إنضيع و ما نرجع للواقع مع المرا الجديدة كان بين الرمشة و الرمشة.

أش قلت يا صحوبة ...إنسيت نكتب ...و إتعديت في الطويل ...باش باش نبدى المرا بالحديث على الحزب الي موديرو بابها و إلا على تيتانيك و إلا على الديمقراطية و إلا كيفاش يبدو...إنسيت يا صحوبة كيفاش تتعاملو مع النساء التوانسة و خاصة كي تكون قنبلة كما هذي. إنسيت الفلسفة متعكم و نسيت الي أنأ موجود في تونس ...يا ربي كيف نعمل و المرا إتشوفلي و تتبسم ...عينها تتكلم و إتقول أحكي يا قاسم...علاش باش نحكي ...يا صحوبة علاش؟ على الحب الي ما عاش منو...كي العادة سكرت عيوني و قلت الأبيات هذي:

يا هرما يباع و يشترى !!!!
هل جئت ؟
أم جيئ بك لسوق الأناث على أنه الملتقى؟

لم تفهم شيئا و توجهت حالا إلى...تنفست الصعداء عندما غادرت المجلس ...أخذت نفسا طويلا و أكملت ما بكأسي و هممت بالرحيل. رجعت صاخبة بيديها كأسان من الريكار ...كانت رائحة البسباس قد عمت جميع القاعة و كأني دخلت في عالم النساء الديمقراطيات. أنستي متعودة على البسباس و التجين....أصلها متعّودة يعني.

هاذي المرا و إلا لوح ..المرا عندي تســــــــــــكر .... هذه هي الديمقراطية و إلا لوح و بوها حاب إوحلي وحدة ما تسحاش و الريكار يا جماعة بخمسة و عشرين دينار الدوزة.....موش الدّبوزة ....التكّسيرة باش إتولي تكّسيرتين و السّكرة سكرتين ...و تيتانيك ما عاد إطير كان بالستوك متع شراب....إستر يا ستار....مرا و تشرب !!!! هذه ما جاتنيــــــش على البال ...و زيد إدّخن !!!! و جات في راسي ...تزطلشي المرا هذه؟ و إتزطلني معاها ...و أنا زاطل من رّبي ...

جابت الزّوز ريكار ! و قعدت ..و أنا عيوني وليت إنحل فيهم بالسيف ...الكاس ألآول هبّلني ...دّوخني ..ما عاد فيّ حتى عضم صحيح ...إرتخيــــــــــــــت ...سكرت خيط !

· إشنوه سي قاسم ...عجيبتك ؟
· إشنوه عجبتــــــــــــــني ...زيك ما ثماش ...مرا و نص !!!؟
· إشنوه برنامجك ....؟
· الفاتحة قرينــــــــــــــــها ...و مازال ...كان الواحد باش إسيّل الدّم
· يا خي ذبيحـــــــــــــــــه ...؟؟؟؟؟
· نستعمل في ألفاظ مجازية ....للسنّمــــــــــــــا ...
· برنامجك ....!!!
· أش تقصدي ...برنامج اش ؟ و اللّه ما فهمت ...أش تقصدي !!!!؟
· شهر العســــــــــل ؟ وين باش إنعدوه !!!
· إنت في بالي تعرفيه العســــــــــــــــــل ؟
· أش تقصد ؟
· العسل ...الحّر ...تعرفيه و إلا لا ؟
· نعرفو بالطبيعة ....لكن وين باش إنعدو شهر العسل ؟
· إختاري بـــــــــــــــــــــــلاد!!!!
· إش قولك سي قاسم ...إنعدوه في ميامي و إلا هاوي
· وين إيجـــــــــــــو ؟ عندك فلوس !!!!
· كيفاش ؟ راك واخو بنت المّرشح الأول لرئاسة الجمهورية ، كان ما في علمكشي
· زعمة بالجديات ......باش يترّشّح ...و إلا شارينو الطرابلسية ؟
· فيها بيعة و شرية ...و لكن راهو مترّشح دوستوريـــــــــــــــــــــــا !!!!
· الرّبح ماهوش باش يربح ...
· ما يلعبشي على الرّبح ...الفلوس الي عطاوهملـــــــــــــو ...موش متع ربح !!! هكاكه و بره ...غير باش إقولو ..هونا عندنا ديمقراطية في تونس
· معناتها بوك ...كلينكس ...يمسحو بيه في الطواول !!!
· أيه ما إتقولش هكه على بابا ....بابا راجل ...و نص
· لا ما قلت شيئ أنا ....أيا وين إتحبي إتعدي راس العام
· شهر العسل موش راس العام ّّّ
· سامحني غــــــــــــــــالط ....مازال ما نيش إمصّدق ألي أنا قريت الفاتحة متاعك !
· و اللّه حتى أنا موش مصّدقة روحي ألي باش عرّست و إتهنيت و باش إنعدي شهر العسل في كاليفورنيـــــــــــــــــــــــــا
· زاده ...نقّزتي غادي خلاص ....




بيق تراب بوي ، نادل المقهى ، جاء متعدي بحذى الطاولة ، وقفت و إمشيتلو باش إنشوف الحسبة ...المرا وصلت للكاس الخامس ريكار ...

· قداش وصلت الحسبة يا بيق تراب بوي
· عندكم ...125 و 25 و 10 ما غير السرفيس
· أنا قدّاش عندي ...و السرفيس جديد عندكم في تونس
· شوف ...هنا يا تدفع ...يا تاكل طريحة و تتفك الكرهبة ...و إتباصي
· باش ندفع ...لكن ...عندكم راهو غلاء و كوا ...حتى في أمريكا الأسوام هذه ما ثماش
· هنا تونس ...و أعرف عند إشكون قاعد ...راك في بار متع المافيا الكبيرة
· إسمع
· إشنوه ....ما عنديش وقت ...عرفي ..إراقب فيّ ..ها توه نرجعلك !

رجعت لبلاسطي ...لقيت المرا سكرانة خيـــــــــط و ألي متعدي تعطيه بوصه ! لإتوزع في البوص على الشّمال و اليمين ...و ما أكثرها إملقطّة هاكي البلاد ! بلاد معقدّة جنســــــــــياّ ...أي شديتها من يدّها و قلتها ...يا تقعد و إتريض ! يا إطلقك توه ...لا حلّت لا ربط ...تركزلي ...إطلق ...راهو ..عندي كي صبلي نشرب ! قاتلي ! لا ما تحسبهاش حاجة و إلا حاجة ...هاذوكم صحابي ....كيفاش صحابك بالبوص و إنت مــــــــــــرا حرمة ....و الله ديمقراطية عندك ....و الله قفزة ...إشبيك كي صحفة اللّبلابي ....ألي جاي إذوق ...أه...لم روحك ...الدّوه هذه ما عاش إنحبّها !

إسترجلت المـــــــــرا و حطت ساق على ساق ...و بان كل شيئ و الناس تخزر ! إتقول ...ما شافوش الشيئ في حياتهم : ...و الله و الله ما إجنّنوه : صدق الجريدي و قت ألي قال : الخرا حشاكم وحدي و لا العسل مع الناس ...و زيد مع التوانسة !!!

· قدّاش عنك فلوس باش إنخلصّو ...و نخرجو
· ما عنديش ...حتى فرنك ...
· وينهم فلوس ...التّرشح متع السيد الوالد ...ما هو عطيــنو ماية مليون !
· صرفهم ...بابا راهو مصارفي ...و الطايح عندو مرفوع ...و عندو حتى مرا أخرى ...يصرف عليها ...و سهريات ...و سكرات
· زيد ...إتقرّعي ...أحكلي ..وين يمشي ..
· يمشي للحّمامات كل ليلة ....و يمشي يسهر في مع المدّلكات !!!!
· شنوهّ
· موضة جديدة في تونس ...للناس القافزة ...قالك تدليك ...
· فهمت ....يزي ...توه كيفاش عملنا ...في الفلوس ...كيفاش باش إنخلصّو
· ما نعرفش
· إسمع ...ما تتحرّكشي من بلاصتك ...هاني جاي


بيق تراب بوي ...واقف يد على الكونتيوار ..و يد فيها الصّحن ...عينيه باش تخرج منو !!! حتى هو إمرّشح ...ما يخدم كان بالرّكـــــــــــــــار ...ريحتو بكلّها بسباس !!!!

· شوف ...إنت ولد ناس ملاح ...و خليك فاهم !
· ما عنديش فلوس ..باش إنخلّص ...الليلة ...خلّص إنت ...و أنا إنجيلك متاعك غدوه
· هذا ..موش كلام سي قاسم ...نخلص تّوه ....و إلا هات مفاتح الكرهبة !!!
· في طولك في عرضك ...ما كنتش نعرف ألي الحكاية باش تطلع قارصة
· شوف ...قاسم ...تروب بون ...تروب كون ( بالفرنسوية)
· إش معناتها ؟
· معنـــــــــــــاتها باش تتحمل مسؤوليتك ...العرف يتصّرف معاك ؟
· إشكون عرفك ؟
· الطرابلسيــــــــــــــــــــــّة
· برى قلو .........ثمه كليون باندي ....ماهوش باش إخلّص ..و بالحرام لا خلّصتها ....لا إنت و لآ هو ...إسمع و زيد قولو ....إيجب معاه المليح
· إمثبت يا قاسم
· إخدم خدمتك .......بيك و إلا بلا بيك ...قاسم ..حال فيها إمرّمة الليلة
· أخطاني ...راهم إطردوني
· خلي إطردوك ..........تخدم عندي

وأحنا نتناقشو ...و إنصيحو و إنعيطو ...جاء واحد من الطرابلسية ...؟!!! إهز في أكتافو

· إشبيه هذا
· ما عندوش باش إخلّص ....( بيق تراب بوي)
· إشنوه ...ما عندوش ...مفاتح الكرهبة ...أطلع بيهم ....( الطرابلسي )
· لا ( قاسم)
· باندي سيادتك ( طرابلسي )
· و نص ...و كان عجبك ....( قاسم )
· لحضة ..........( الطرابلسي )

مشى لبيق تراب بــــــــــــوي و خلاّني وحدي ...

· إشكوننو .....هذا ؟
· قاسم ........متع جمهورية قاسم ...من المعارضين ...إقول هكه !!!!
· باهي .....برّه أخدم على روحك ....

الطرابلسي يعمل في تلفون

· إيجي ...هز عليّ ها الجرثومة ...معارضة جعانة ...إتحب تاكل بوبلاش
· لحضة وحدة ...و رئيس فرقة الأمن السياسي إجيك ...

علّق التّلـــــــفون ...و جاء للطاولة !!!! قابلني ...

· هاك ماشي للحبس ...توه إتخلص غادي ثاني و إمثلث ...باندي !!!! حاسب روحك
· باندي و نص ...إقلب وجهك من قدامي ...فاهم !!!!
· و إتعيط زاده
· طا قوـــــــــــــــــــل ....

دخل مدير الأمن السياسي ...و قعد حذى الطرابلسي ...حدذى عرفو !!!

· معارض سيادتك
· و نص
· بطاقة التعريف ....
· ما عنديش ...موش عاطي ...
· إش إتحب بالــــــــــــــــضبط .......إشنية المشكلة ....سامحنا يا طرابلسي ..بره إخدم على روحك ..

بعد ولد الطرابلسيّة ...و مشى !!!!

· قدّمت المــــــــــرا عندي ..بنت الأستاذ بوشيحة ...المرّشح للرّئاسة !!!
· إشنوه !!!!
· إه ...بنت بوشيحة ...كاملة ...بوها مترّشح ضد بن علي ...و ما ثمه حتى واحد قادر إقوم مقامـــــــــــــــــو ...باش إتعدو السناريو متاعكم ...الأنتخبات مازال عليها ..3 أسابيع ...و كان حاب إتبعبصها ...خليها تتبعبص
· إش معناتها !!!
· إتخلص الفيتـــــــــــــــــــورة حالا ...و إلا نتعو للي بعدك ...بوشيحة إنقولو يجبد الترّشح متاعو حــــــــــــلا ...و إخلي زين العابدين يرقص وحدو ..
· لحضة وحدة

وقت مدير الأمن السايسي ...و نادى على النـــــــــــــــأدل ...جاء بيق تراب بوي

· هات الفيتورة !!!
· هاهو متعك .........و أخدم على روحك !!!!
· إنت خلّصت ...في بلاسطو
· أش دخلك
· سامحني

رجع ....مدير الأمن السياسي ....

· تصبح على خيــــــــــــــر سي قاسم ....و نقصّ مشاكل !!!!


kacem kacem