01‏/09‏/2008

جمهورية البلوقاسفار


معارض و نص

و ألي ما عجبوش يشرب ماء البحر ...توه يروى

ما نيش عارف على أنا بلوق قريت ( أنا موش معارض) و كيف كيف ، سي الناقد ، جبد على حكاية إنو المدّونين ما هوش معارضين...!!!! و موش لازم باش قاسم إدّخلهم في حكايات صعيبة شوية لأنو قاعد يستعمل في الأسامي إمتاعهم باش يكتب النصّوص و إلا الأفلام : الحكاية هذه عندها جمعة إدور في راسي ...و لازمني أنوضح بارشة حاجات باش إنكون على نفس الذبذبة أنا و روحي ... :

يا سي الناقد ! أنا قاسم موش فقط إنعارض في بن علي و الطرابلسية و التّجوع ، إنما باش إنفك الحكم منهم و بكل الوسائل ...إفهم مليح أش قلت ، أنا باش إنفك فكّان الحكم و زيد على ذلك بكل الوسائل بما فيهم المدّونين الكل ..إنعديش حياتي نكتب ، عارف باش نقنع الماية في الماية ...بالعربي ..أنا أمارس قناعاتي ، و جبهة المدونين و جبهة الفايسبوكيين ما نيش باش إنسلّم فيهم ...و لابد من توجيه كل الطاقات هذه ألي الجبهة الأم : تحرير تونس من جديد ، كلاّفنا هذا الشئ ما كلّفنــــــــــــا ! شأكتب عمّا قريب : جمهورية البلوقاسفار ، موش الحومة متعها ...هذاك مقدّمة للفيلم الكبير ألي إدور في راسي ...مازال ما ريت شيئ من قاسم !!!

أنا هوني ما نلعبش ؟ و ما نيش مستعد لا باش إناقش و لا باش إنفسّر علاش إنحب ، إنفك الحكم ...بالعربي حكمتلي ..ديكتاتور جديد ...نصنع على الأنترنات و بالأنترنات ...باش يربح ! إنحب إنقول لبرشة ناس تسمع فينا و تقرى ...عالم المدّونين هذا ، فيه الدّكاترة و فيه المهندسين و فيه الأطباء و فيه الأساتذة و فيه الطلبة و فيه القضاة ، بالعربي الزّبدة متع تونس ! و أملي فيهم كبير و كبير جدا ...لأنهم خذاو الثيقة في أرواحهم ...و هذا الشيئ ألي إلوج عليه قاسم ...ناس كاببلية و قادرة تحبك الخطط الجهنمية لأسقاط نضام بن علي !!!

أول من هــــدد بخلق حزب معارض علي الأنترنات : هو قاسم ، أرجع ألي تاريخ تونزين عام 2000 تلقى الحكاية ، في الزّمان هذاك ، قليل إشكون صّدق و قليل إشكون كان إصدّق بالي العملية قادرة باش إتكون ناجحة ....الفايسبوك إتسكّر : السبب الأصلي لأنو إخّوف بن علي و الطرابلسية و التّجوع ...الناس هذه إتخاف أنو التوانسة يتفاهمو ...إتخاف أنو التوانسة يتضامنو ! إتخاف أنو التوانسة يجتمعـــــــــــو ...يتبادلو الأفكار ...الحرية يا سي المدير ..بل الخيال إمثل العامود الفقري للخلق ....

اليوم وصلنا باش نخلقو ...إنعم لأننا إتخلّصنا من عقدة الخوف و عقدة بن علي و عقدة التّجوع و الدليل على ذلك ..موش لازم باش إنقولك عليه بل ...الأمر بين عينيك ...الشيئ ألي يتحدث عليه الدكتور منصف المرزوقي ...قاسم ألقاه و لابد من صقلـــــــــــــــو و العناية بيه حتى يكبر الشيئ ...عندها ، إنقول ...إنتصر قاسم اللذي قسم إلا أن ينتصر.

أيها المدونون ، أيها المدونات ، أنتم على موعد مع فلم جديد من أفلام العزّة و الكرامة سأعطيه إسما على مســــــــــــى : جمهورية البلوقاسفير ...سأكتشف بكم و لكم عالم الحرية و الكرامة اللذي أكتبه و تكتبونه ...هذا الشيئ الكامن داخلكم علي ّ بإمضائه و لو بدمي !!!!!!!!!!
أكون هنا جاهزا لكتابة صفحة جديدة من صراعنا ضد جمهورية الغورة و الدّسيسة ، قبعورية بن علي و عصابته

قاسم قاسم

رمضان كريم


السّلام عليكم الناس الكّل من الحاج للزايّدة و رمضانكم مبروك ( De A حتى Z )، باش ما ننسو و لا واحد. و إشاء هذا أخر رمضان و أحنا تحت رحمة بن علي و العصابة متاعو...حتى من البريكة ولات بدينار! و شربة الصّبارص ما عاد خالط عليها حد. كان الخير و كان الحوت إطير و الزّوالي ياكل و ألي ما عندوش ما يفطر كان مكّرم معزّز !!! موش راسو بين إيديه ...على طاولة التجّمع ألي كلانا و إعيونا إتشوف ...يا ناس قاطعو موائد إفطار بن علي !!! برّو للجوامع أولاد الخير مازالت موجودة و تعطي و ما إتمنش عليكم كما بن علي و النّجوع ...هذاك إحب يستعبدكم بموائدو ...إحبكم تاكلو و روسكم في التّراب. تجوع الحّرة و لا تأكل من ثدييها ...يا توانسة قاطعو الـتّجوع !!!! في كل شيئ ...لا بد من عزلو كان إتحبو الخير إولي خيرين .
Kacem kacem