16‏/08‏/2008

المظيلة : حملة إعتقالات عشوائية في صفوف الشباب المعطل عن العمل


شهدت منطقة "برج العكارمة" التابعة لمعتمدية المظيلة من ولاية قفصة نهاية الأسبوع الفارط عدد من التحركات الإحتجاجية شارك فيها المئات من أهالي المنطقة ، و لخصوا مطالبهم في مطلب وحيد بات مألوفا في مدن الحوض المنجمي و هو "حق الشغل للجميع" .
و كالعادة سارعت السلطة إلى معالجة الموضوع بالحل الأمني حيث قامت قوات الأمن بمداهمة المنازل و شن حملة إعتقالات عشوائية أسفرت عن إيقاف أكثر من 50 شابا تجهل عائلاتهم مكان إيقافهم إلى حد الآن .
و أعلمنا عدد من من اهالي "برج العكارمة" أن منطقتهم تعيش حالة إستنفار و حصار أمني ، كما إستغربوا عدم تطرق مكونات المجتمع المدني (منظمات حقوقية ، أحزاب سياسية...) إلى الموضوع و التدخل لفك الحصار و إطلاق سراح الموقوقين رغم مرور قرابة أسبوع عن تردي الأوضاع في المنطقة.

معز الجماعي
كتبها معز الجماعي في 08:40 صباحاً

رسالة ألي السيد محمد مواعدة

من رئيس الجمهورية و القائد الأعلى للقوات المسلحة
الجيــــنرال قاسم قاسم

شوف سي محمد ! ألي عملتو الكل مبروك ! و أنا حاجتي بالشكشوكة هذه ! خلي الناس تحكي و تكتب أش تحب ! المهّم إنو المــؤتمر إتكسّر و يجــعلو لا باش إنجح. باش حاجة قاسم اليـــــــوم ! و باش حاجة تونس اليوم : إنو و لا تونسي جابت أمو يترّشح في إنتخبات 2009 ضد بن علي ...بالعربي بالسوري : إنحبو بن علي إعوم في الشـــــــــياح ! خـــلّوه وحدو يلعب كما إحب !!!!! التكتيك هذا عجبني ! في صورة مـــا واحد منكم يــغلط و إرّشح روحو ضد بن علي !!!! راهي الحكاية تخمج ! علاش !!! لأنكم عطيتوه الشرعية !!!!!! و أحنــــــــا إنحبوه فاقدها ألي الأبد. حتى لا توّرث الديكتاتورية ...ما ثمة حتى مشروع في الأفق إلا توريث الحكم لأنسابو و المافيا راهي حاضرة ...باش تشري مرّشح !!!!

مفهوم بل معقول جدا ! أي تونسي يترّشح ضد فرعون راهو باش يــخصر ...كل شيئ...و أكثر من ذلك أنو إولي قد وقف مع القمع و الأرهاب مع الغورة مع العشوائية السياسية و التخلويض ...إخلوه إعوم وحدو و ما تعطوهش الشرعية ألي حــــــــاجتو بيها ...أبدا لا!

شوفو يا معــارضة ألي عندها الحق في ترشيــح أي شخص !!! هذا تحذير من جمهورية قاسم إنكم ما إطيحوش في الفخ متع التّجوع و بن علي و المافيا ...و لو إعطوكم الملاين ما إترّشحـــــــــــو و لا إنسان و لا حتى تونسي ...قولو ما عندناش نــــــــــاس إتنجّم تاقف ضد علي!!!! خلوه إعوم !
سي محمد أعمل المستحيــــل ! باش من الحزب هذا ما يخرج شيئ !!!! حمامة و طارت.

الجيـــــــــنرال قاسم