12‏/08‏/2008

رسالة إلي أبو نـــــــــــــــــــــاضم

لتعلم تونس و من بالشــّمال و من بالجنوب
و إني الفتى ..إلا عصيت .
و إني الفتى ...إلا أبيت
و إني لأت على من أتي ! ( الأستاذ عبد الله منيف ! المتوسط مرّة أخرى).

إعلم صديقي العزيز : أتحدى بن علي و من معه جميعا ! و لو أعيد كتابة الجمهورية مرّة أخرى ! و ثانية و ثالثة و حتى الرّصاصة القاتلة. لن أتخلى عن نصّ من نصوص الجمهورية ! و سأمضي قدما ! سلاحي قلامي هــــذا ! و رايتي العزّة و الكرامة . إن المعركة في بدايتها ! و سأخوضها في قلب العاصمة !إمــــا أجلا أم عاجلا : ضد بن علي و التجّوع ! ضد الحقد فينا ! ضد تخلّفنـــــــــا ! ضد هزيمتنا !

قاسم قاسم

درس في الجغرافيــــا


الخريطة متع تونس إلي بين إيديكم و تعرفها الكل ! هذيك راهي من الحرب العالمية الــثانية ! عملتها فرانســـا ! و إلي يومنا هذا ما إتعملت حتى خريطة جديدة و لا حتى وقع التحديث متاعها ! هذا يعني إلي GPS ما إنجمش يخدم في تونس ! أبدا! هنا نعرفو علاش ! ما عندناش جغرافين ! و مدير الجغرافيا هذا متع تونس ! صانع الجغرافيا سامحوني ! خرّجوه من قصر قرطـــــــاج : إضيع فيها قـــــع ! و حتى أبجديات قراءة الخريطة السياسية ما يعرفهاش !!!! لازمـــــــنا أحنا مؤتمر الجغرافين متع العالم الكل ؟ لا أبدا ! و لكن نضام فشل داخليـــــــــــا و على الصعيد الجغرافي و على الصّعيد التاريخي ! و ما لقى بيها وين كان باش إنــــظّم مالا تبقـــى من مؤتمرات و ملتقيات عالمية : قال شنوه ...نظام شبعة نوفمبر عندو إشعاع عالمي : كونشي في الأنقلابات النـــّوفمبرية !!!! و لكن كل مرّة إنظم حاجة إدور عليه و يتكشف أمـــــرو للعالم و للشعب التونسي !!!
إشكون ألي إربطها لبن علي المــــــــّرة هذه ؟ واحد إمهف ...موش ها الجغرافي الكبير ألي عندو ...لا لا لا يا جماعة عندكم مهندسين كبار : إخططو مليح و يعرفو يكتبو و يعرفو إنادو الناس باش إتشوف بعينها خنـــــــــــــّار شبعة نوفمبر ! باش إصير كما صار في قمّة المعلومــــــــــــــات !!! و تفضح نضام بن علي و سكّر التلفزة في وجه ضيف كبير على تونس : الرّئيس السويسري . قمّة المعلومات ما جبهاش لتونس بن علـــــــــــي : أبدا : مهندس كبير ، صديق من أصدقاء جمهورية قاسم : خمسة سنين تخطيط باش إوضّح للعالم إنو على البحر الأبيظ المتوسط يوجد شعب مكبل من طرف عصابة تحكم بأحكامها !!!
تحية للمهندس الخبير الي كان السبب في تنظيم المــؤتمر متع الجفرافيا العالمي !! و هذه فرصة أخرى أمام المجموعة الوطنية / باش تخرج للشواع و إتقول كلمتها في جغرافية بن علي السياسية ...و الراسة مدى الحيـــــــــــــاة !
إنتهى درس الجغـــــرافيا .

قاسم قاسم

احتجاج فلسطيني على تطبيع جغرافي في تونس


المقال اللذي بموجبه حجبت مدونة الناقد

أعلن جغرافيون فلسطينيون مقاطعتهم المؤتمر الـ31 للاتحاد الجغرافي الدولي الذي تستضيفه العاصمة التونسية، بعد غد الثلاثاء، ويستمر أربعة أيام، احتجاجا على مشاركة صهاينة فيه.
وقال مدير الجمعية الجغرافية الفلسطينية مسلم أبوالحلو، أن الجغرافيين الصهاينة يحملون رتبتين؛ الأولى عسكرية دموية، والثانية علمية جغرافية عنصرية.
وكان عدنان حيدر، رئيس جمعية الجغرافيين التونسيين، الذي يترأس أيضا اللجنة التنظيمية لهذا المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار "لنبن معا مجالاتنا الترابية" بمشاركة 70 بلدا عربيا وأجنبيا ونحو ألف جغرافي، قد أكد في مؤتمر صحفي أمس أن عدداً من الجغرافيين الصهاينة سيشاركون في المؤتمر. ورفض حيدر الانتقادات التي وجهت لجمعيته لقبولها مشاركة صهاينة في هذا المؤتمر، زاعما أن ذلك جاء تماشيا مع اتفاقات دولية وقعت عليها بلاده.
ويشارك في المؤتمر جغرافيون من مصر والسعودية وسوريا ولبنان والمغرب والجزائر وليبيا والإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن وعُمان واليمن، إلى جانب جغرافيين من دول أوروبية وآسيوية.
ولا تقيم تونس علاقات دبلوماسية رسمية مع الكيان الصهيوني، لكنها تستقبل باستمرار زوارا صهاينة، من ضمنهم مسؤولون في "اسرائيل" وعدد من كبار الحاخامات، يسافرون سنويا إلى موقع ديني يهودي في جزيرة جربة جنوب العاصمة التونسية، ويحظون باستقبال على أعلى المستويات وترحيب رسمي.
----
تعليق على الخبر :
الغريب أن تونس التي تعتبر القضية الفلسطينية في صدارة اهتماماتها ما انفكت تحاول التطبيع بكل الاشكال الرسمية وغير الرسمية مع الكيان الصهيوني فهي تفتتح مكتب علاقات معه وتستقبل كل سنة وفودا من اليهود الى معبد الغريبة في رحلات منظمة وحاولت في قمة المعلومات استدعاء الارهابي شارون ثم تحت ضغط الشارع خفضت التمثيل الى وزير الخارجية مع ان حضور هذا الاخير ترافق مع تحركات شعبية معارضة له ...هذا في مقابل صمت عن ما يحدث في غزة الان وصمت عن ما حدث من قبل في جنين و ..وووو.
واليوم يتواصل استدراج اللوبي اليهودي في شكل اخر علمي هذه المرة " الاتحاد الجغرافي الدولي "... فأي تطبيع هذا ؟؟؟
------------

annaqued2.blogspot.com



خدمة ألي ما عندو حتى خدمة !

علاش بن علــــي سكّر المدونة متع الناقد؟ السبب واضح كي الشمــس!!! البلغة المرزوقية ما جاتش عليه !!! كبيرة عليه رأسة الجمهورية التونسية المرّة هذه! كبيرة عليه يـــــــــــاسر و ما إنجمهاش !!!! كي إتجي معاه بني إسرائيل الكّل.
و باش مستقوي على الشعب التونسي ماهو بأبناء عموتو !!!! في الدّم و اللّحم ! تره إجرّب إنـــــحى السلاح متع البوليسة و إنشوفو إشــــــــكون يربح ؟ بالحرام و بعشرة من الناس فقط ...قادرين باش إنفكو العاصمة في ظرف ربع ساعة ! و نهديــــيو الحرية للشعب التونسي ...
القضية ماهيش فقط تسكير البلوقات ...هذه خدمة ألي ما عندو حتى خدمة ! بالظبط كما فــــــــــــــازة أنو يأمر و ينهى في حكاية : الكــــــــلاّب متع الكراهب !!! بوكلبشة....شنوه رئيس دولة لاهي بالبلـــــــــــوقات ! و لاهي بالناقد إتبع فيه أش كتب و أش ما كتبش !
قتلك يـــــــــا أبو ناضم : إعملو حاجة على قايسو ...بلغة لعبة ...أكذبو عليه حتى بعقاب قبقاب و قولو بلغة رئاسة ....تي ما هم عملوها لبرقيـــــــــبة : جابولو صباط ! قالولو كان في جالطة ...تنفى معاك ...محمد الصياح عملها !

قاسم قاسم


المـــــدوّن

أيه لاولاد ! أش قولكم ، كان نخلقو جريدة جديدة إسبوعية ! إقومو بإصدارها المدّونين !!! علاش لا ؟ مع إنو كل واحد عندو المدّونة متاعو ! إنجّم إشارك بمقال في الأسبوع ! جريدة المدّون إنخلولها محلولة للناس الكل ! بالعربي ! بالسوري بالدارجة موش مشكل !!! المهّم في الكتيبة القيّمة ! أش قولكم في الحكاية هذه ؟تره ...شوفو كيفاش ..خلونا إنورو للعالم أننا قادرين باش نخلقو مولود إعلامي جديد !!! هاني نستنى فيكم !!!
قاسم قاسم