21‏/07‏/2008

النـــــــــــاقد

الجــبّة الخامسة 5

زوز أسابيع و مازال ما ثمة شيئ ! و لجنة التّزوير ما لقاتش حتى الديزاينر ! بن علي إنشغل ! و دخــلو الوسواس ! يمشوش الجماعة يربطوهالو ! و تطلع الجبّة موش قياسو و لا على القياس الطرابلسية ...الي خايف منو إطيحشي في يد من الضباط الكبار متع العسكر ! و قاتل الرّوح وين إتروح ! ماهو عمل إنقلاب على بورقيبة ! في تونس ما تعرفوش إشكون يدو على الزّناد ما يزّهاش ...بن علي خايف من إنقلاب و هذاك علاش شاد بإديه و ساقيه ! و يستحيل إنو يستقيل و إلا حتى إخمم في الرّجوع ألتالي ...خطوة وحدة ألتالي باصى و باصت في جرّتو العصابة الكل.
نادى عصابة التزّوير للقصر ؟
أش عملتو ؟ ألي يومنا هذا ما لقيتوش إشكون إنجم إخيط جبــّة ، تمحي كل شيئ ! و إتفسّخ المشاكل الكل ...ما ثماش القماش الأبيض في البلاد ! عملتولو كي الحديد و كي الحليب ! !!!!!
يا سيدي الرّئيس ...رانا قريب باش نلقو ...إصبر شوية ! راهي الحكاية تستحق تكنولوجيا كبيرة مازال ما دخلتش حتى لتونس ..
كيفاش ؟ و أنا نفهم في الألكترونيك ؟
الألكترونيــك متاعك سيدي الرّئيس ..عذاك قديم ياسر ...متع رديووات قبل ..؟ هذه دنيا جديد ما سمعتش بيها !!!
شنوه ما هو كيف كيف ...
أصبر سيدي الرّئيس ...و الجبة ...راهي جياتك ..جياتك ..حب من حب و كره من كره !!! و راهي الحكاية فيها حتى كبوس ردار ...و بلــغة ذكية ..إتقول وين إتحط ساقيــــك !!! سيدي الرئيس ...إعفس في ها السّطل تـــــــــراب باش ناخو قياس ساقيك ...مشوش لازم باش تهبط لدوز ...
كيفاش نعفس في سطل !!!
إنت عفست في البلاد الكل ...ناقصها السّطل ...إعفش يا راجل ، كي حب الزمان الكلب. ناقصها صبع القابلة
و عفس ...و طبع برجلو في التراب ...هذه إثبات لجرّة الجريمة ...إتعدات عليه كما العادة ! و ربطــــوهالو من جديد ..!!! الجماعة خرجت ...!!! و الراجل شلق ...و لكن مازال شاك ! أش يعملو بيهــــــــا جرتي ؟ يا ويلو من البلغة الي إتلف الجرة و أتوريه وين إحط ساقيه ! يا ويلو من الجبة الي إتمثل الحكم ..سدّة الحكم و للمرّة الخامسة على التوالي ....

خرج يجري وراء لجنة التّزوير ...و نادى ...بصوت عالي ...شوفو كيفاش ...زيدوني سبحة باش إنــــــــــــولي بـــــــــــاي ...!!!! و ما إتجوني كان بسبحة إتفسر الأحلام ...قارئة الفنجان.
120 ألف طرناطة دقلة ، إدخلو فلوس: دولار أخضر أكثر من السياحة بمرّتين ! الناقد صّور منهم ، سيارة حريقة ! شعرة لا كتب رسالة شكر لصانع الحرائق الكبير ! توه كلام هذا يا سي الناقد ...بالك جاب حاجة من الدّار السيد الوالد ! بالك عامل مزية على دوز و فلاّحيها ! بعد خمسين سنة إستقلال ! الوالي إذكى و طلب كرهبة حريقة و البلاد شاعلة فيها النار من ربي . البلاد شاعلة بلا وقيد ! السيقار متع فديل كستـــــــــــرو متاعك يا سي الناقد إتحطو في الكياس يشعل بلا وعد منو ! لازمك عشرة كراهب متع حريقة لهاكي الغابة الي أتعيش في خمسين ألف فقير و زوالي ...و إدخل فلوس للبلاد أكثر من الحوت ! الي هاجر حارق حاب يفلت من جنّة بن علي و فردوس الطرابلسية ...هذاك درسك الأول في السياسية ! و الثاني في الثنيةّ.
شعـــّل السيقار ! حل الكميوتر و قال يا ربي العمل عليك نكتب تدوينة ! الباب ظرب ! و الرّاجل جاء واقف في الشباك ! إشكون إشوف ؟ كرهبة الحرس ! نزلت منها لجنة التّزوير ! واحد منهم في يدو سطل البغلي ! الي عفس فيه بم علي كما عفس البلاد !!! لا السلاّم عليكم ! لا خير عليكم ...حطولو سطل البغلي على البيــــــــــــــرو !!! حاجتنا بلغة مرزوقية كي يلبسها المرّشح متعنا للرّئاسة 2009 أولي يعرف وين إحط ساقيه ...البلـــغة لازمها كيف كيف ! ألتلف الجرة ! كان ما صار ! ...يا نــــاقد هذا عمل وطني و فيدك جمعة و إنت خير و أخطار ! و إلا الحبس !!!!
قعد ...كلمة لا ...إشوف لسطل البغلي ...الجامعة جو خارجين ...زاد وقف ! واحد منهم قالو: تمشيش تصنعها علي قيـــــــــــاس الدكتور منصف المرزوقي ...و المرازيق الكل الدّالة إنحو منكم الجنسية ! و كان ألزم سراويــلكم !!!
على كلمة السروال !! الناقد يتبعبص ...و جيه جنون الصّحراء الكل ! و إقول هذه فرصة و إلا لوّح ...إصّور جرّة بن علي بالكميــــــــــرا ...الهوت ديفينسيون ...و يبعثها لأربعة مدوّننين ! واحد في الشمال ! واحد في الشمال الغربي ! واحد في الساحل و الأخر لصفاقس ...يطلب منهم ...إتبعو جرّة بن علي منذ عشرين سنة ...و طلعو ...إشكون ظرب ! و إشكون حبس ! و إشكون نهب و إشكون و إشكون.
بطل الخدمة ...و شد الصحراء !! إلوج على أثر الجريمة ...وين صارت ..كيفاش ! قداش من سجين في رجيم معتوق ...إشكون شراء الغابة و إجوع أهلهـــــــــــــــا!!!

عمري ما خصرت معركة ، كانت فكرية ! أو كلامية ! و إذا نخصر مرّة ..بالحرام لا عاد نكتب حرف ...اليوم أعلن و علي المباشر حربا ..مع المدّون المجهول ...ااـــــــــي يلعب على الحبلين ...طربة غادي و ظربة هوني ...قال شنوه يفهم في الديــــبلومسية !!!! حسابو عندي ! و مع إشكون طـــــــــايح !!!!

قاسم قاسم