20‏/07‏/2008

أزواو سامنديــل

الجـــبّة الخامسة 3
الحانوت متع أزواو سامنديل إمسّكر توه عندو قداش ! ما إحل الحانوت، كان في الليل أموّخر ! و في ساعة قليل إشكون يشلق بيه ! عاشق الأذان سي أزواو سومانديل ما إفيق كان كي المؤذن أنادي : هيـــّا على التدوين !!!! ما إتشيخــلو و يطلع بلحن جديد و إلا بديزاين متع أخر موضة كان ما يقرى شوية أحاديث و شوية قصص و بوطولات طورة بورة ! الراجل من الولع متاعو بالتاريخ الخوانجي، أنــو زار مزار الشريف و كتب عليه لحن طلع إجنن( ههههههههه).

الشيخ أزواو سامنديل ، خرج من الدّار قاصد الحانوت ، في المدينة العربي بالطبع ، جاية في راسو تدوينة ، عندها إدور أكثر من جمعة ....كي الدجاحة الي باش تلد عظمة ...يمشي و العصب معاه ، القدم متع الصّباط إغوص في الكياس! طق طق تتك ..إتقول عسكري في وقت الأستعمار ! هو في الواقع مازال ما خرجناش من إلأستعمار الجديد !!! إستعمار بن علي و الجّوع و الطرابلسية !!!! هنا بالظبط حبيت نكتب شخصية عاشت في الحفصية في وقت من الأوقات ، الراجل هاذا عاش باندي طول عمرو و ما حكم فيه و لا عسكر و لا بوليس ! لأنو قام في يوم من الأيام بواجبو الوطني و إشد زوز عسكر فرنسيس غفصّهم في السوق العربي متع العاصة ! إقولو الي الدّفينة متاعو حظرت فيها الحكومة ! و أقولو كيف كيف الي بورقيبة جبد عليه في خطاب مرّة من المرات ! إنسيت إسمو و ألي حكالي حكايتو ما نجمش يقنعني وقت الي بديت نسأل فيه !

المهم الشيخ أزواو سامنديل إذكرني بتراث عزيز و غالي و كم تمنيت إني نقرى قصص متع ناس بسطاء صنعت التاريخ في هاكي المدينة العربي ! الي الجريمة ولات فيها اليوم الخبز اليومي متع عصابات التّجوع !
وقت ألي وصل الحانوت سي علي يلقى الجماعة يستنو فيه و الخيط بين إيديهم ! صباح الخير في صباح الخير ...شعل الضوء ..شد الشيخ بلاسطو وراء الجــــــــــّداد و قال للجماعة إتفظـــــلو ..و الدار داركم !!!! طلباتكم !!!

سي علي جيناك بقضية صغيرة ...لازمتنا جبــّة للمرّشح متع الحزب إتغطي كل شيئ و في نفس الوقت إتكون مبروكة مسعودة علينا و عليه في إنتخابات 2009 ...إنحبو جبة إنغلطو بيها العالم الكل ...إتوري ألي صانع التغير ما بعدو حد و لا قبلو حد ...هو و لا أحد ! إنحبوها مصنوعة بإدين من ذهب ...متشّبعة بتاريخنا ...الباهي منو ...الخايب لا ّ ! جبةّ تمحي تاريخ تونس الكل من حنّبعل إلي بورقيبة و إتخلي كان بن علي و ليلى و قصّة الحب متاعهم!!!!! و حبّهم هذا راهو من حب تونس و فلوسها ...التاريخ لازمو يبدى منذ التغير...سي علي الجبة راهي مقدّسة و ما إتجي و ما إتنجم يلبسها كان بن علي! و ما إتلبســـــهالو كان المرا عندو ! رزمك تاخو حذرك من كل شيئ ...و ماك تعرف تغلط غلطة راك إمشيت زيزي ، إنت و حانوتك!
أزواو :
معقول ياسر ...جبتكم هذه لازمها عدّة إختصاصات ! موش كان أزواو ! ثمة حاجات قادر إنعطيها ...حاجات صغيرة ، كما إنقلاب شبعة نوفمبر ! هذاك جاء في وقتو ! و إنجم نلقى رقاعة و حكاية باش نبدى ...ما هو التاريخ إتحبوه يبدى منذ الشابع من نوفمبر ! أما عينك ميزانك ..راهي الجبة إتجي ناقصة ..جبةّ ميــــــني ، فوق الركبة ...هكاكة إتولو بالحاق تتمنيكو على تونس كل ! و الراجل ما يقبلش يلبس حاجة فوق الرّكبة ...إتولي الحكاية ما عاش محتشمة ...و ربي إقول ...إسترو ما إستر الخالق !!!!
باش إنكون واضح معاكم ! لازمكم تلقو ناس أخرى أقوى مني في الترقيع ! أما من ناحية البداية إنشاء إتكون على أيدين من ذهب ...و راهي حكاية الجبّة هذه ما هيش ساهلة كما تتصّورو ...لازمها دبيغة و صبيغة و برشة أنــــواع متع تكنيك ...موجودة في تونس و ننصحكم باش تمشو إتشوفــــــــــــــــــــو خياطة صغيرة ، متخرجة من مدرسة القوانين ! إسمها ....أربيـــــــــكا ! بنية تفهم مليح و ربما تلفي حل في حكاية الأستفتاء متع 2000 ! ما تنسوش راهي ثمة قضية في المحكمة مازال تستنى ....لازمكم خياط قاري القانون الدستوري متع الأستفتاء !!! عليكم بأربيكــــــــــــــــــا !

الجماعة خرجـــو من الحانوت ! و سي علي إتنهد !!! و قال : و الله حصلة ! شعرة لا مشيت زيزي !!! و بالحرام لا ألقاو إشكون إحل حكاية الجبة هذه و لو أمشاو للمريخ !!! سي بعث برسالة على البريد السريع للجماعة الكل !!!! ياش يستعدو لأستقبال لجنة التّزوير متع إنتخابات 2009 ...يدو على قلبــــــو ! خايف لا واحد من الجماعة إطيح للتّجوع و التشّمع و يدخل تحت غطاء العصابات ...بأسم الوطنية و عمار بن زور.



ليست هناك تعليقات: