20‏/07‏/2008

أربيـــــــكا

الجـــبّة الخامسة
4
عصابة التّزوير متع إنتخابات 2009 وصلت لمحطة القطار في تونس، قاصدة ربي لدار أرابيكا. المخابرات الكل في جرّتهم، حماية خاصّة بالسلاّح البارد و السّخون ! كي دخلو الترينو ، الناس الكل خافت و شدة الحيط ! الصّغيرات إتمرعشو من فوهة السلاّح و من الماسك ألي على وجه كل مجرم من عصابة بن علي و التجمّع ! على الحماية الأولي، ثمة حماية أخرى ! عصابة الطرابلسية إتبع في الخيط بالسّنتيمتر ! كان تخرج الجبّة موش على قياسهم إباصـــــو الكل و الفلوس ترجع و المعامل تتفك من جديد !

أربيكا موجودة في الترينو ! الي فيه العصابة و ما هيش فاهمة ألي الجماعة إشرشو فيها بالفتاشة ! لا في علمها لا في خبرها نزلت من الفقونة كما العادت و شدّت الطريق لدارهم ! إتحس بيـــــــد مجرمة أتحطت على كتفها !
واصلي السير ألي الأمام و لا تتكلمي ! إمشي و ما تتلفّتشي وراك !
البنية كانت أربيكـــــا ! و بدى العرق أصب و دخلت بعضها و فشلت من يدّيها و ساقيها ! البنية إتبكمت و كلمة ما نجمتش تنطقها ! شادها واحد من الباندية من ذراعها الأيمين و يمشي بجنبها و بنفس الخطوة ! طاحت المرايات متاعها ...ألتقطها واحد أخر ...و حطّها في جيبو ! الثنية لدارهم مازال طويلة ...ترى شنوه دار في راسها و قالت خلي إنبدلت الطريق ! لا إتباصي العائلة الكل جرّتي ! ما هو ثمة نشاء أرجل من الرّجال ...أرابيكا وحدة من أبطال جمهورية قاسم : ذكية و قادرة تلقى الحل في فراكسيون متع سكوندة ! و كأنها إطمانت ! بل طمّنت روحها ...و قالت للمجرم ألي شادها من ذراعها :

أش قولكم ..نمشو نحكيــــو في القهوة و إنشوف الطلبات متاعكم !!!! أنا إنخلّص عليكم !!!!!!
علاش لا ؟ من حيــنك يا أربيكا ...جيناك بقضية بسيطة ...ما أتخافش ! رانا نخدمو مع الحاكم ! من لجنة نزوير إنتخابات 2009
دخلو القهوة ! !!! واحد شد الكونتوار ...واحد أخر في الباب ..و زوز خرجو الكليونات الكل! و كانت القهوة عامرة ! و كانت الناس رايضة تشرب في الشيـــّش متاعها و تحكي على مشاكلها ...ألي خلّص خلص و ألي ما خلّصشي كان يستنى في الحكاية باش يمنع و يفلت ! شعب يستنى في حوجة، في خوماضة / باش يخطف و ألا يسرق و ألا أغور ...و إلا يهرب بفلوس الخلق.
قهوة السعادة هذه ! فوق باب الطـــوالات متاعها موجودة تصويرة الرّئيس في جبّة عربي ! و لكن صغيرة و موش واضح ! واحد من جماعة العصابة ...شافلها و شاف للقواهجي في نفس الوقت...كي فهم صحوبة ...بال في سروالـــــــــــــو وراء الكونتوار !!!! كي شافو ما عاش فيه ...إحل الكاسة و يجبد منها الفلوس الكــــــــــل و إحطهم في جيبو !!!!

أرابيكا قاعدة مع زوز أخرين متع العصابة في وسط القهوة ! البنية شادة روحها ...و واثقة في نفسها ...أتقول جبل !!! الجمال متع أربيكا و الســـيريو متاعها ! عـــقّد المتحدث بأسم لجنة التزوير ...عيونو ما نجمش إهزّهم فيها !!!
أش قلت ؟
أنا قتلك يا أربيكا ، الجبة هذه لازمها إتكــون على قياس بن علي و على قياس الطرابلسية ! في نفس الوقت ...و إنت خّمم و إفكّر كيفاش باش تصنعها !!! من الظروري جدا ! أنو الجبة هذه إتكون كعبة وحدة في العالم ...نسخة وحدة !!!!

ما فهمتش ! كيفاش جبـــّة أتحبوها ...إتجي على قياس راجل و مـــــرا في نفس الوقت ؟ ما دخلتش موخي ...زيدو وظحــــولي الحكاية ...كيفاش إكون طولها 1.80 متر و في نفس الوقت 1.65 متر ...يا خي أوتومــــــــــــــاتيك ..إتبدّل الطول و العرض متاعها على إشكون باش يلبسهـــــــــــا ...هذه ما إتكون كان جبة ذكية ...إدابتاتيف ...
أه بالظبط ..لازمها الكمبـــيوتر ...و التقنية الحديثة ...الجديدة هذه !!!!
إه قولي من الأول ...إتحبو حاجة أخر موديــــل ...وصّلو العلم !!! عليكم بالقوفرنـــــــــار ! أنا مازال نخدم بالتكنولوجية القديمة ...بالكيكانيك الكلاسيكي ...القوفرنار هذاك أخر واحد إتخرج من مدرسة صناعة الشـــــــــــــاشية ...تونس باش إشتهرت في العالم : بالكبوس !

يا إعطك الصّحة يا فالحة ! ذكّرتني بالشاشية !!!! كيفاش جبة بلا شاشية ؟ لازمنا حتى شاشية، نسترو بيها الراس ...و الجرايم الي عملها الراس !!!!!

تعرف كيفاش ...يا إمعلّم ..لازمتكم حتى بلـــغة عربي من دوز ...باش إتغطو كل شيئ و إتولي اللّبسة بالحـــــــــــــاق أصيلـــيّة تونسية ....عليكم بالقوفرنار في الشاشية ! و بالناقد في حكاية البـــــــــــلغة



kacem kacem

ليست هناك تعليقات: