11‏/11‏/2008

هاهــــو خرّجهم ...نسيبو .....باش إدخلّهم



شاختلو و نصب.... خرّج الناس من الحبوسات ! كـــــرّز دخلّهم للكرّاكة ! هذه جمهورية ! و إلا عصبانة ! و نفس البعبوكة ! و الحكاية هذه باش تتعاود إلى أن إيفيق الشعب هذا على روحو ! شعب الشطّر متاعو سكران بالع ميت ...شعب من المخابيط ! يستنو باش تنزل عليهم الحرية و الكرامة من السماء ! الشعير إدور إدور و يرجع للرّحى ...إتوليش الحكاية هذه قانون في السياسة التونسية ...و الخوانجية يخرجو يتنفسو شوية و إيجي رئيس جديد و إقول هاذوم إهددّو في الدّولة ! لوينها الناس الكـــــل في الحبس و لا رحم من قعد ! كي خوانجي كي ديمقراطي كي عيسى كي الحاج عيسي ..الشكارة و الحبس ! و المجموعة الوطنية إتضحي بالغالي و النفيس ! و الي يكبر شوية و إيتعلّم شوية نلقوه في قلبــــــــو ! لوينها دموع و عشرين سنة ديكتاتورية أخرى ! و الحبل على الجرارة ! إولينـــــــــــــــــاش نلعبو بمستقبل ها العباد ! وليناش إنفسدو أكثر ما باش إنصلّحو !

النزيف هـــــــذا لازمو يحبس و في أقرب وقت ممكن !!!!!

جمهورية تعمل ستة و ستين كيف ! جمهورية تمشي بالبيـــــــــــــرّة و الفـــــــول ! كلام هذا ! انا إفلاطون و أنا المدينة الفاظلة و أنا غاندي و انا و أنا مع جمهورية أخر زمان عندنا ! كل شيئ أتجي كان جمهورية ! قولو عصبانة ! قلو كعبة قـــــــرع ! قولو شكشوكة كان حكومة تعرف أش تعمل ! ناس تحكم بالشماتة ! إمشمتين في التوانسة الكل حتى في إرواحهم ! قانون : علي و على أعدائي هذا هو الي صاير ....تي أشربوهم الكعبتين بيرة و أخطو العبـــــــــــــاد ...أشربوهم في الشارع و سيبو المهندسين و الطبة و الفلاسفة و الشعراء و الكتاب ! كادها صبع القابلة ! باش ما تخرجش الناس الكـــــــــــــــل ! ما عجبوكمش الي قعدو عشرين سنة في الحبس ! شماتة فيهم !

فك علينا من ها الحكاية متع الشمايت ! أنا جمهورية تحكو عليها ! و أنا حكومة و أنا برنامج عندكم ...تي ما هو الوقت غلب باقي تونس راهي بـــــــــــــلاد أخرى !

حارة و كعبة ...مركعين شعب كامل ! هذا وقت كلب ! حارو وكعبة حايرين فيهم ! معناتها مدرسة الـــــــــراجل إفكوهالو عين جهــــــــــار ! السكك الحديدية خربت ! السيمان خرب ! الجامعات ولات رياض أطفال و أقولو جمهورية ....راهو غلّبو علينــــــــــا الذبـــــــــــان ها الحارة و كعبة !


سراح شرطي .....شرط الهجالة على أمـــــــــها ! التعويض على عشرين سنة حبس و حرمان من العائلة ! هذا أمر مفروغ منو ...و ديما على القدام ! ليل البلاد هذه تولــــــــــي بلاد بحق و حقيقي !

قاسم قاسم

ليست هناك تعليقات: