11‏/11‏/2008

ألي السّيد رئيس بلدية تونس ...ما تنساش ، ألشتاء دخل




خليني ...إنكمــــــــــــــل عليك ! و خليني إنعزي أهلي و إماليـــــــــــــــا في العاصمة ! البركة فيكم ! يا توانسة ....البلاد هازها الواد ...و الصّحافة إتقول العام صابة! غولـــــــــــة أخرى ! يا صحوبة ...قضاء و قدر !!!.40 مم مــــــــــــــاء ...فضحو الدكتاتوية التونسية ! فضحو الرّشوة و سوء التّصرف ...شوف يا صحوبة كان إتصّب 80 مم توه الغبار بأكـــــــــــــلو إطير و الماء يكشف على الجثث على جرائم النضام هذا منذ فجر الشابع من نوفمبر ! يكشف على الفلوس الي بلعها والــــــــــــــــي تونس ! و رئيس البلدية ! و جماعة الزّيقوات ! في 24 يوم زوز فياضنــــــــــــــــات ! و إتقولي هذه حكومة مازال يتعمّل عليها ! و إلا مازال الواحد ياثق فيها و إلا في شيفـــــــــرو من شوافرها ....هذه بلدية ...الشكارة و البحر ! و على رأسهم رئيس البلدية متع العاصمة و رئيس الزّيقوات و الوالي نفســـــــــــــو ! فالحين كان في ظربان الحنك ! و هات إش عندك !!! و مشّئ تحت الطاولة ! وينهم المهندسين متع الماء ! ما ثماش مهندس قادر باش يعمل دراسة على العاصمة باش إصــــــلّحو أش لازمهم إصلّح ؟ وينهم المهندسين التوانسة الي حارو في 40 مم مــــــــــــــاء ! هاهي جامعة شبعة نوفمبر علاش قادرة ! إتخّرج كان في مهندسين لا يعرفو يحسبو و لا يعرفو يكتبو و لا حتى يقراو ! الرّشوة يا صحوبة جمّدت الماء في الحلاقم يخي إسكّرو .....الرّشوة و الفساد المالي و ألأداري جمــــــــــّـدو الماء في الميزابات ...من السماء ولات تهبط مطر إتقول حجر ...هاكه علاش الحلاقم ما إتعديش !

كيفاش إتحبها الحلاقم إتعدي وقت الي الأفــــــــــام بكلّها إمسكرّة بالسّطوكو ...وقت الي و لا واحد إحل فمــــــــــو في بلاد الصّم و البكم ! باش إدارة المدينة إتشدها نــــــــــاس لا تقرى لا تكتب لا تفهم لا إتخلي إشكون يفهم ...السّبب متع تسكير الحلاقم همــــــــا الجنجاويد متع التّجمع ...الي يسرقو في الحلاقم و في السمان و في الجير و في القرفاي و حتى في التراب !، إنعم يسرقو سرقة عين جهار ... ثمة مشروع ما فيهش سرقة؟ ...ثمّة مشروع ما فيه غشّة؟...يستحيل .ما هو الحلقوم لازمو ديامتر 2 ميترو ...الرّشوة إتضيقو ل 50 سم ! المشكلة الكل في الحلقــــــــــــــــوم ما إعاديش الماء !

صّبت إبحرنــــــــــــا ما صبّتشي إبحرنــــــــــا ! و البحر يا باب ، أش عملنا فيه ؟ الحلاقم ما تصلوش ! وين إصبـــــــــــــــــو ؟ في قلب النفـــــــــق ! هاكه الأختراع الكبير الي نقلو عليه الفرنسيس و الأنقليـــــــــــز باش عملو نفق المـــــــــــونش ! الديزاين هـــــــــــذاك تونسي بحت ....متع ثم ثم ...متع فيضان ماية في الماية !

وينهم المختصّين ؟ ما ثماش في تونس ؟ لا ابدا موجدون و لكن ما إخلّوهومشي يخدمو ، جماعة التّجوع الجاعانين ...الحمير ..ألي ما إنجمو يعملو حتى شيئ إلا أنهم يتسلطو على الشعب و يغتصبو فلوسو عبر دي إبال دوفر بيدونة ...إشكون يحم في تونس و غشكون إقرر : الحمار و خوه.

باش باش تخدم مؤسسات الدولة ، ما هو بالفلوس متع الدوانة !!! متع التاكس !!! وينهم يا حسرة ...البرط متع حلق الواد إمسيطرة عليه مافية الطرابلسية ، أنعم التاكس وينــــــــــــو !!! ما يدفعو و لا مخلوق ، لأن النضام الأداري و المالي فاسد ...إشكون قاعد ...إديكلاري على المدخول متاعو في بلاد الشابع من نوفمبر ؟؟؟؟ لا أحد ...هذاك علاش ما تنجحش المشاريع ، صور متحرّكة ....موش مشاريع لتمرير إنتخابات لا أكثر و لا أقل .

قاسم قاسم

ليست هناك تعليقات: