24‏/08‏/2008

طارق الحكلاوي في الفايس بوك (2)


من ناحية التخلويض! أنا أكبر خلواض في العالم يا دكتور ! و من ناحية أنو ما فهم و لا واحد الفيلم هذا: هذا عندك فيه ألف حق : بن علي نفسو و التجّوع و الللجنة المركزية إتقول نفس الكلام على الشعب التونسي، و هذاك علاش كل بعد خطاب إسيب الوزراء متاعو كي الجراد إفسرو فيه للتوانسة: النضرة الدونية للتوانسة هذه، هاك جسّدتها في التعليق متاعك و بكل عفوية !!!! علاش؟ هذا الي باش نكتشفوه في الحلقة هذه! ...أنا إنكدلك ـ بالي الشعب التونسي موش فقط فاهمني...بل قادر باش إفـــهّم المليح فينا !!!! نتجاوزو الحكايات هذه !!!! و إنحبك إتكون ريــــلاكس ...و تقبل الخيال بشوية تواضع . الخيال يساوي التنبئ بمجيئ المستقبل ، و أنــا حاب إنقدّم للشعب التونسي النخبة متاعو و أش قادرة تعمل.

تاكسي إتولوح في 140 في الساعة قاصدة ربي لمطار الجي أف كي في نيويورك ( خدمة جديدة)، الدكتور طارق الكحلاوي حال الرّديون متاعــو ! حكايات و حوارات مع الكلندو و البرباش : في الحقيقة الناس هذه عرفتها الكل بأصواتها و عبر كتباتهم ! فأتشكلت عندي فكرة على كل واحد ! بل الشخصية نفسها بدون نقصان !!!! الرّديون جاب النشيد الوطني و أنهر الدكتور بكاءا : حس وطني إنتابـــــــــو و قال للشوفير : زيد في الفيتاس !!! طيرها التاكسي ! الدكتور طار لتونس قبل الرّديون ، قبل الذبذبات الصّوتية ...حكاية الرّديون و الدكتور إتجي فيلم وحدها بدون الفايس بوك.

حلّقت الطيارة على تونس ! ما هو في بالكم بيها خظرة ! أبدا : تونس من فوق أتقول حكة طماطم مصددة ! و أتشوفو عبر السايت متع سامي بن غربية ، خريطة السجون ! و خلايطة القصور ألي بنها بن علي لمرتو : ما هي قصّة الحب هاكي جات على راس تونس ! و إشكون صّفق : النخبة التونسية و أشكون المزاودي : برهان بسيس و الي الأن ! و إشكون كتب الصّداق : الشيخ راشد الغنوشي ...الصّــّور هاذي الكل دارت في راس طارق الكحلاوي قبل ما ينزل ...موش عارف علاش شدو الطيارة الفوق / فوق المطار إدور لأكثر من نص ساعة ! المهـــم سائق الطائرة ، حب إفرّج الدكتور على الحالة القارصة متع البلاد !!!! شاف الفقر! شاف القمع ! شاف الأرهاب متع الدوّلة ! شاف الناس حارقة في البحر !! شاف الأمراض كيفاش جات على الشباب ! شاف المخدرات تتباع قدام الليــسيات ! شاف العاهرات شدات الصّف في قلب العاصمة ...الطيارجي ما خلى و لا حاجة ما ورّهاش للدكتور طارق الكحلاوي : وراه كيفاش صار إنقلاب شلعة نوفمبر ! وراّه كيفاش صار التزوير متع إنتخبات 89 ! ورّاه الأستفتاء متع عام 2000 ! شاف الدكتور بعينتو : صخصخة الأقتصاد التونسي لصالح الطرابلسية و عائلة بن علــــــــي !!! و في الأخر وراه الخليفة متع بن علي !!! إذاعة الزيتونة و بانكة الزّيتونة ...ورّاه جامع الزّيتونة.
و جاء صوت المصّيفة : مرحبا بكم في تونس ! بلاد الأمن و الأمان ! إبتسم إنها تونس ! مرمدني و أضرب بالكف....بعد خسة دقائق تكون قد حطّت الطائرة...

على أرض الملح و الكذب و النفاق/ نزل الدكتور طارق الكحلاوي / في ممر خاض أداه ألي سيارة مخصصّة لمهته الغــير مستحيلة ، مرسيدس الرّئاسة كانت في إنتضاره/ . فتــح ( بضم الفاء) له الباب الخلفي ....في طريـــقها ألي قصر قرطاج !.
هل يسلك الدكتور طارق الكحلاوي نفس الطريق الذي سلكه الدكتور المازري الحداد و يصبح بوابا للقصر ؟ هذا ما سنعرفه في الحلقة القادمة !؟

قاسم قاسم

هناك 3 تعليقات:

Sofiene Chourabi يقول...

ياسر ترميز في هالحكاية يا قاسم. مصدق ربي ارتحنا من لغة اللوح متاع الجرايد التونسية باش انتي تزيد تصعبها علينا.

3amrouch يقول...

قاسم
عندي ليك سؤال محيرني عندو مدة
علاش على قد ماكتبت وتكتب ماتحجبتش مدونتك؟رغم انو غيرك كتب اقل من ذلك بكثير واصبح في خبركان؟
زعمة نلقاو جواب في الحلقة القادمة هههههه

غير معرف يقول...

voici un site ou kacem est co_fondateur et qui est censuré par la dictature de ZABA : http://tunezine.tu.funpic.de/news.php