23‏/08‏/2008

الدكتور طارق الكحلاوي في الفايس بوك

الفايس بوك
جمهورية قاسم تقدم
الدكتور طارق الكحلاوي و المدّون الكبير فري راس
في الفلم الجديد
الفايس بوك

ما لقى بيها وين عمّار بن علي ، كل يوم بفركة و عود حطب داخل على المدّونين ! أظرب هذا ، إشلم هذا ، سكّر الحانوت هذا، ، نقصّ لهاذا في الدوزة، أبعث فيروس للفايس بوك ، سكّر جد بوه الأيمايل، أش نعملو أحنا بالكوميوترات و الأنترنات ! خلى العباد ترجع تكتب بالفحم ! بن علي قوى عليه الطرب و كل يوم تطلع مدّونة جديدة و تنقب حيط الكلب و الحمار ( أرجع لفيلم هجرة الحكيم، توه تفهم إشكون الكلب و إشكون الحمار). جربوعستان ما عاد فيها حتى كابل يخدم، بن على ما إنجمش يحكم في شعب حر ، عرف الحرية و حتى شوية !!! ما إنجم يحكم كان في ناس من تحت إماتها ما خرجتش !!!! الفايس بوك ، رجع العالم قرية و الأولاد و لات إنتاقش و تتظم داخل نوادي و مجموعات ثقافية و سياسية و حتى ربما أحزاب ! و علاش لا ؟

على مستعملي الفايس بوك التفكير جليــــا في الأمر هذا و أنا قاسم قاسم أول ما مدخل في حزب يتحدى بن علي و التجّوع . شوفو الحكاية يا جماعة و قولولي ! ما هي ديمة تبدى بفكرة صغيرة ...و فــلّيس مع فلّيس أولي كديس ! و و احد مع واحد إولي حزب كبير و تولي رؤية سياسية و أولي مشروع إجتماعي و ثقافي و سياسي !سموّه الحزب هذا : حزب الفايس بوك !

ما عليناش ...أنا إنــحل الطريق و إنتم عليكم بالكتيبة و البحث على حقيقة الأشياء. عمـــّار حاب إفسّر للشعب التونسي : علاش أمر بتسكير الفايس بوك و علاش أمر بتسكير المدونات متع الأولاد ! و علاش البلاد هايشة في حالة طوارئ منذ ضلام الشابع من نوفمبر العقيم. و كما عادتو سي عمــّار بن علي ، كل وين يعمل خطاب يبعث الوزراء باش إفسرو الخطاب هذا للشعب التونسي ...و كأنو الشعب هذا ما يفهمش و إلا عمّار بن علي يتكلّم بالشّنوه....عاد كي الشعب هذا ما يفهمش أش إقول عمـــّار ..إنولو إنجمو إنقولو بألي عمـــــــــــّار إمطيح في الشعب التونسي بصلة !
يا شعب يا تونسي ، وقت ألي الرئيس متاعك إمطيح فيك ذبانة ! ما إتقوليش علاش ما زال إتناشد فيه باش يترّشخ مرّ’ أخري ! يا شعب يا تونسي / الحكومة هذه حاسباتك قطيــــع ما تعرفش أش يصلح بيك و لازم إعلموك المسير كي الحمار بالظبط ، علاش مازلت تسمع في خطاباتهم و إتبع في شعبهم و تقرى في جرايدهم !

يا شعب يا تونسي يا أحسن صفاق على مسرح قرطاج! أنا إنقول ألي عندك الدّم الفاسد، مريض بالدّم الفاسد و لازمني إنعديكم الكل على المغيـــــاث و كان ألزم ، إنبطل كل شيئ و ما نلتهى كانك بالشعب ألي إصفق لفاطمة بوساحة و زين العابدين بن علي !

ما لقي بها وين بن علي ، قال في بلاصة ها الوزراء ألي لا هم يخدمو و لا هم شادين الطفلة ...هاهو نبعث بالمدونين للشعب التونسي حتى إفسرلو علاش سكّرنا الفايس بوك و الأنترنات الكل....قال إشكون نبعث ؟ جاء على بالو قاسم : قال ، هذاك يعمل علي إنقلاب قبل ما يوصل لسوسة !!! بطــــّل !!!! ظرب خماسو في سداسو و طاح الزّهر على الدكتور : طارق الكحلاوي و إفكارو اللّيلة ! بن علي ما إخاف كان من الجماعة ألي إفكـــرو في النهار ، واحد كما طارق الكحلاوي ما إخوّفش : الشخصية هذه إتذكرني بصديق عزيز عليّ ياسر ياسر ألا و هو طارق بن زياد متع تونزيـــــــــــن العروصة : طارق أبن زياد هذا مرّة من المّرات قتلــو هيّ نعملة إنقلاب على تونزيــــــن !!! راهي ولات شعبة : قالي لازم إنشاور الفرنسيس ! ما لا قتلو بالحرام كمـــــــــا إنسّكرها : و سكّــــــــرتها في ليلة من ليالي طارق الكحلاوي و تفكيرو في بان سلفـــــــــــــانيا: على فكرة ، ما هي جابتنا الدّورة على بان سلفانيـــــا ، خلي نحكيلكم عليها / كنت في نيويورك ! صاحبي عندو فولفو لازم إصلحها في بان سلفـــــــــانيا ، قالي تمشي ، قتــــلو إتالي لا ! ديمه على قدام !! وصلنا ...نحساب روحي في مدنيــــــــــــــــــن !! ما فيها حد ! بلاد فارغة ! كان طارق الكحلاوي !

يقرى في جواب جاه على طريق البريد السّري السريع !!! أنا وقف على الطاولة ! و الرّاجل سكّر الجواب و دخل بعظو ...جاه جواب من الرّئيس ! و طلب منو باش يهبط حـــــــــــالا لتونس و يمشي إفسّر للقفاصة علاش بن علي سكّر الفايس بوك و الأنترنات في نهار واحد !!!
و حتى قهوة ما طلبهاش لسي قاسم ألي جايــــو بالّّــــذّمة باش إقولو على السناريو ! و كيفاش إنجم يقنع القفاصة و الرّديف و المظيلة بمشروع بن علي التحديثي متع تسكير الأنترنات.:
عمل وطني قالي ..! !! توه طالع للمطـــــار ...ما عنديش وقت يا قاسم ! بره رّوح ! ما إتكـــّلمنيس : توه إشدوني في المطار !!!!! أش بيك ما إشدوكش ! عندك فيزا من الرّئيس و باش إتقابلو ...الرّأجل طار كي الحمامة و عينك ما رات العمى.

فاصل :

برشة نصوص ، خرجت على الأنترنات و تقرات و إتناقش و في الواقع النصوص هذيك إتكتبت يا نــــــــــاس و البارود في راس صاحب المقال ...هذا باش إنحظركم للحلقات الجاية متع فيلم الفايس بـــــــــــــــوك

قاسم قاسم


هناك تعليق واحد:

Tarek طارق يقول...

يظهرلي مش وحدي بش نقول إلي ما فهمت شي من التخلويض هذاية... طبعا باستثناء أنك مشيت لـ"بان سلفانيا" في كرهبة فولفو...

تعرف أنا متعاطف معاك في مشروعك أنك تولي سيناريست... و نتمنالك بكل صدق كل التوفيق...

و ربي يلطف بينا و بيك...