16‏/07‏/2008

في بالــــكم و إلا لا؟



أيه السّلام عليكم و رحمة الله و براكته.

قالك الناس الكل في بالها بالتجاوزات متع الحكومة ، في بالها بالسرقة و الموفاز جيستيون. الناس الكل في بالها و لكن علاش ما صار حتى شيئ؟ الناس مازال تستنى في شدان العصابة بالبروفة. و شاد الصحيح الرّاجل بألي الناس الكل في بالها بالمساجين السياسين و بالسياسة المتغجرفة متع الحاكم و لكن الناس إتقول عصفور في اليد و لا عشرة إطيرو.

و مازال شاد إصحيح في الكلام متاعو و يدافع عليه بكل الجوارح متاعو ...الرّاجل إمثبت في روحو أكثر من الأزم بألي الشعب التونسي راضي بالوضع و ما حاجتوه لا بمعارضة و لا بكلام فارغ.

إنعم شاد الصحيح و زاد قال ...أي بر سيدي نمشو معاك ...هاهو ما عندكومش بديل إنتم يا معارضة ...ما فالحين كان إتمسخو و إتشوهو في صمعة البلاد و تنقدو في الحاكم! هاتو برنامجكم السياسي و الأقتصادي و التعليمي و الرّاجل ما حشمش طلب مني حتى شهايدي و قال و إشكونك إنت ....

أنا قاسم ولد قاسم صاحب جمهورية قاسم و المرا عندي زينب ...و شهايدي كان مازلت نذكر : عندي شهادة (تشجيع) في السنة الثالثة ثانوي و شهادة (رضا) في السنة الثالثة ثناوي (بيس) وقت الي مرضت و ما عدونش في السداسي الأول. أما البرنامج السياسي و البرنامج الأنتخابي و التعليمي و الثقافي ما فيها باس نعطوك بسطة صغيرة علّي في روسنا : برنامجنا بسيط جدا : ديمومة الحرية و الكرامة للشعب التونسي و القضاء على العشوائية السياسية في تونس. على الكليمتين هاذوما كل شيئ ساهـــل و يتبنى ...و العدل إعم البلاد. أه ....صعيب كلامك يا قاسم ...و أحنا ما نفهموش ياسر و إنت كل يوم إتزيد في حويجة ...ما نجمناش إنتبعوك ...سهّل علينا شويه يرحم ولديك ...و إلا خلينا كول فول لاهي في نوارو.

كل فول لاهي في نوارو ...لوغة هذه ...الولد يلقى في كل الأعذار باش ما إيواجهه ...إنعم شطر مثقف إلوج على الأسباب الكل باش ما يتحملش المسؤولية ...و باش يتهرب من الكلام الصحيح.

قاسم قاسم

ليست هناك تعليقات: