12‏/09‏/2008

عشبة الديكتاتورية

الدكتــــــور
رشــيــــــــــــد الشّمـــــــلي
و

سيدي !!! السّلام عليم

معارض و ألفين معارض! مختص و إختصاصي معارضة وطنية ! و لك من جمهورية قاسم، سلام حارا. سيدي أيها الدّكتـــــــــور، أردت أن أقــف معكم في هذه اللّحظات الحرجة.

يا سي رشيد ! شعرة لا قريت طب هوكا العام ! و لكن ما خطفتش ! المهم الحكاية هذه رجعت لبالي بعد ما شفت و سمعت للحديث متاعكم ...( تسكيرة المخبر متاعكم ) صراحة شيئ إشيب الرّاس ! و شيئ إطلّع الدّم. وقت الي التهمة معارض! عرفك، يعني تلميذك هذا عشبة فالصو ...تعرفها (عشبة الحرّيقة ) و لكن الشيئ هذا لازم باش نعملولو تحليل صحيح!

ياسيدي ثمة عشبة إنت ما إلقيتهاش !!! كان لازمك إتفركس عليها ! في قرطاج ! عشبة الديكتاتورية هذه نابتة عندنا في تونس و طلعت عام شبعة و ثمانين! إنعم العشبة هذه، عشبة مسمومة و سرحت في البلاد الكل ليل وصلت للمستيـــــــــر! و بدات العشبة هذه تاكل في الأخضر و اليابس ليل وصلت باش تاكل الكتب!!!! العميد هذا ما هو إلا نتيجة و ما هو إلا زريعة متع عشبة الدكتاتورية الي صابتنا حتى إن الجامعات ولات شدتها الجهلة و بقايا التخّلف و حضيض التّجوع و المارقين ....العشبة هذه يا دكتور عندها دواء واحد !!!!!لازمها الكابور ، البلاد لازمها تتحرث من جديد...... كابور من بنزرت لبنقردان !!!! حتى البحر كان لزم باش يتحرث لازم إنشّقوه بالتّراكتور !!!! هذوم حرامية يا دكتور و شد صحيح في الحكاية.

يا دكتور ما كسّر الدكتاتورية السوفياتية كانت العالم الكبير صخاروف ...و تونس لازم تاقفلها الدكاترة متاعها الكل ....عشب ما هو عشب طالع تحت الحيوط و في داخل البيوت !!! قالولي يزرعو حتى في الخشخاش في تونس باش البلاد الكل إطلعوها زاطلة ...الناس هاذوم لا دين لا ملّة ..لا وطن لا وطنية ما يتعملّ عليهم في حتى شيئ !!!! باندية حرامية هاذوم و مدّو إديهم على أسيادهم .

عشبة الدكتاتورية، عشبة لازم تدرس في كل الجامعات و حتى في رياض الأطفال باش إتموت و ما تكبرش في صدور الطّلبة و التلامذة!!! مصيبة، حصلنا فيها وقت الي الحقد و الدّسيسة و الغورة و الحسد وصلت باش إكـــــسّر مشاريع علمية . العشبة هذه ما قادرة كان باش تبني الخراب ....العشبة هذه يا سي رشيد عندها جيـــــــــــــــــــنات في الشّعب و في الأيدارات و في كل قرية و في كل ريف !!!!سرطان صابنا ، الله هما عفينا.

القضاء على العشبة هذه أصبح ضرورة قبل الضرورة ، قبل ما تستفحل العصابة بالبلاد و إدجنها ....كا ما إدجنتش من هوكا العام ....لا ما مشروع عند بن علي سوى توريث الحكم لعصابات النهب و السرّقة و الغورة على التوانسة ...و ما ثمه حتى حزب قادر على الشئ هذا إلا حزب التّجوع .

قاسم قاسم

ليست هناك تعليقات: