25‏/08‏/2008

الحـــــــــلاّج

ما ناقصو السوق كان الحـــلاّج ! و طرح الخربقة أولي ظرب و مظروب و مات حلاّجك ! هات حلاّج ! في العادة إنقولو مات كلب بيد الرّزام ! منين هبط الحـــّــلاج ؟ من السماء ! إنبت من تحت الأرض ! المهم جاء للسوق ! و جاب السلّعة متاعو ! كان ناصب بيها بعيد قبل السوق بياسر و لا واحد إوقف عليه و لا حتى نشدو أش إبيع ؟ شيئ طفوه الشّراية ؟ كان ثمة جنون على الأرض راهم التوانسة ..إبيعو القرد و يضحكو على شاريه ...ياقف على النصّب و ما يشروش ! حتى التجريب لا! التونسي إعيف ...عيــّاف ...إطيرلو بسرعة ...تركزلو كي إتكثر عليه ...إنافقه ...المهم تخطاه ! ما عندوش وسعة البال ...الفينش ما عندوش كي الفريق الوقمي يستحيل يربح ! عندو مرض الفشلة ! إخاف أنو يربح ...إخاف إنو ينتصر ..إخاف إنو إبوح ...إخاف ياقف وجها لوجه مع نفسو ؟ مصيبة ما لقــيتلهاش علاش و ما نيش باش نلقاه ...الشيئ هاذ الي نحكي عليه ..عندي منو الكل و لكن إصارع في روحي باش إنسقّم ...شيئ ذيل الكلب حطوه أربعين يوم في القصبة قال لا ؟ خرج معوّج!
عندنـــــــا في تونس أكبر صانع للعوج ...خبير في العوج ...إمسّش حاجة أعوجها ..حتى من الحديد لبردي ما سلمش ...ها الأيمات و بعد ما عمل إنقلاب على المحامين ! عمل إنقلاب على القضاة ! من بعد عمل إنقلاب على الأساتذة ...و مازال الشيئ ...جاء إنقلاب على الطـــّبة ...إحب أولي طبيب بالسيف !!! ولاشي صانع الطبّة ! كل من تحت راس قــــــــدّيش ؟؟؟ كل إنقلاب راهو من تحت راس مستشار من مستشاري بن إتفزعيك !!!! غريبة يا جماعة ...المحاماة ساهلة ...حفيضة ! التعليم ساهل ..خبرة ...القضاء ما إسهلش منه في تونس ...أما الطب كيفاش عملنا فيه ...الرّأجل إحب أولي جراح ! شوفولو حـــــل ! ما هو إتعلّم في المجزرة متع شبعة نوفمبر و شطر البلاد خرجت من الحبس ألي بلا ساق و إلي بلا عين و إلي بلا وذن و إلي بلا كلوة و إلي براس و إلي ما عاش فيه طميعة ! الرّاجل حط ثمه تلقى ثمة ....أخر شيئ الرّأجل عمل إنقـــــــــــلاب على الحداثة ألي يتفوخر بيها ...ثمة واحد في العالم يظرب روحو بسكين كان الحــــــــــلاّج ؟؟من السوق الكل ! من العالم أجمع ما لقي حتى بلاصة ! كان بالقرب من بوجعفر ! جاء و نصب في خسمو ! الرّاجل داخ مرّتين ! كان ما جتش عندي الكولونيــــا (حانوت حجاّم ) و فزعت للرّاجل كان يغمى عليه مرّتين في اليوم الواحد ! أصبر يا بوجعفر ...أصبر على الحـــــــلاّج ! ديمقراطية الحوار هذه راهي ما طلع بيها عبد القادر ! نصبة بلا مفتـــــــــاح ! حل أدخل ! حل أخرج ! و الرّاجل أمطفي الضوء ما في بــــــــــالوش ! و إمطفي الناس الكل ! حتى الشمع ما يشعب عندو ! قلتلكم راهو ما نقصها كان الحّلآج باش البــلاد أتولي فرجة قدّأم العالم و ألي إحب يضحك إيجي لتونس !
كي الواحد ألولى هندو الحق في زوز نساء ! ولات حداثة الحــــــــلاّج بالحاق ! شد عندك ! أنا واحد من الناس القانون هاذا إساعدني ...زينب أخرى صغيرة ...كما عمل بابا في الفتنة الكبرى ! خرّجاتو من الدّار و باعتها ...و راّسالتلو إمد في اليميـــــــــــن قدام الجامع ! زينب جبتلها على الحكاية ! قالتلي من حينــــــــــــــــك يا ولد عمي ! ها هي تصفيرة قــــــــــدّام الليسي إيجوك عشرة ! أما على شرط واحد ...ما عاش إدور بيّ ...مبروك عليك زينب الأخرى ...حواجي ...صرّتي و دار أمي أولى من جمهورتك ....برى عتيقتك و عتيقك ربي ...يا زينب ما هو في طولك في عرضك ! إنفدلك ؟ قالتلي ...إتفدلك ...كملّها حياتك فدلكة ...أني مرّوحة لدار بــــــــــــــابا ...و ساقي ما عاش تعفس أرض أوصلهــــــــــــــــا الحــــــــلاّج !صبر ..صبر ..صبر أبو جعفر ..و في نهاية الأمر ...قرب من الحــــلاّج ..وقف قدّام النصبة و شافلو في عيونو ...و قالو ..إقلب من هوني ..ما تنصبش بحذاي ...حتى شاري ما وقف على سلعتي ! وجهك مشوم يا وجه الشـــــــــــوم ...جرّتك ملح ! لاه لاه لاه عليك ..السلّعة الكل باش إنطيشها ! خسارة في خسارة ...أش جاوبو ...الحلاّج : السلعة متاعك إمضرحة ...ما وقف عليك حد موش مني أنا ...من الميزيريا الي فيها سلعتك ..بدّل اللّوك ...بخبخ السّلق و المعدنوس بشويه مــــاء ! أعمل فلّة على وذنيك ؟ و كلّم هذيكه ..و أغمز الأخرى ...و إقول أشبيه اللّوز منبوز ؟ أقرب منى ذوق البنة ! إسجى يا فليجة ...على السّر و الكمون وحدو وحدو ....فهم أبو جعفر ألي الحلاج لا هو من أهل البيت و لا حتى من أهل لوه ...لقيط ...فهم سي أبو جعفر ألي الحـــــــــــــّلاج لقيـــــــــــــــط ! و لكن ما نجمش يتكـــــــــــــّلم ...و الحـــّلاج ! فهم ألي بوجعفر يمشي بقانون : صاحب صنعتك عدوك !
تكتيك أخر ....و شكبة أخرى !!!! إمسح على جبينو ...و غادر سي أبوجعفر للمنصّة متاعو ..للنصبة متاعو ...قعد أفكر في كلام الحـــــــــــــلاج ! زعمة السلعة إشبيها ما عاش خارجة ! و الخوانجية سعدهم طـــــــــــــــايح في كل بلاصة ...تجاوزهم الزّمن زعمة !!!! هدّتهم الغربة زعمة !!!! إذاعة الزّيتونة زعمـــــــــــــة ؟ مناش ؟ ما فهمش سي بوجعفر ؟ و رجع قعد ...و تحت المعدنوس و السلق ...ثمة الكتب ...جبد يقرى من جـــديد ....؟ التوانسة ماعاش إحبو يسمعو لا بالخوانجية لا بالنهضة ...لا بالعنوشي و لا حتة بسي أبوجعفر ...فهم سي المدّب ألي مـــــــــــــاء جرى تحت ساقيها ...و لا بد من تبديل البدالة ...ظربتين بالبدّالة ...حرّك النصبة و زاد فيه باش إراجع المراجع الكل الي قراها ....تكتيك جديد ...كيفاش باش الخوانجية يرجعو للساحة السياسية ؟ و كيف ما كانو أيام زمان ؟؟؟؟؟؟ النصبة في شيرة و أبو جعفر في شرية وقت ألي فهم ألي ثمة حقيقة جديدة و واقع جديد لازمو أســــــــــــــــــاليب جديدة ...موش الأساليب الأخوانية المعروفة ...ألي أكل أكل عليها الدّهر و شرب و ما عاش إتوكل الخبـــــــــز و لا الزّيتون و لا حتى الرّبيع متع الهاشمي الحامدي ! تجاوزهم الزّمن و ما نجموش إبدلو الخطــــــــــاب متاعهم و لا حتى الممارسات !!!!! زايد خرجو من الحلبة متع الصّراع السياسي و ألي الأبــــــــــــــــد ! زيد الماء ...زيد الدقيق ...الزّبدة ما ثماش!الحّلآج ...لقيط ...و يعرف أش إبيع ؟ موش خضارة ...إبيع حشاكم في دواء العنوسة ؟ إبيع في الفياقرا ...أبيع في جواز المتعة ..!!! هاهو علاش أشيخ الشعب التونسي ...الحّلاج ألقى التشجيع الكامل من رئيس البلدية ...المريض بالشذوذ الجنسي ...الحاكم التونسي ألكلو مريض بأمراض الحيض و موضوعو ألا هــــــــــذا ! الحـــّلاج ..عرف أش يعمل ...النصبة متاعو ولات حظبة ! عباد ماشية جــــــــــاية ...الشيابين ألي فاتو السبعين ...يشرو في الفيـــاقرا ...و النساء عاملة هرجة ! على دواء العنوسة ...إتقابلشي رجال و نساء على حضبة الحـــــــــلاّج ...
كل شيباني روّح بمرا صغيرة تعمل سته و ستين كيف ....العزايز ..إتبيع في الحنة ...و الحـــــــّلاج يكتب في الصّداقات ! و الفلوس ولات عندو بالرّكبة ...الرّاجل ...كاتب على البلاكة متاعو .....راني من أهل البيت ! و التراب الي عافس عليه ...راهو يبري من كل الأمراض الخبيثة .....قريب باش أولي مقدّس ! الديمقراطية متع عبد القادر أعطات مفعولهــــــــــــــــــــــــــا !!!! شعب يرقد بالفياقرا و يحلم بالعرس ...و زواج المتعة ....و الحنة القابسية في يدّيه !!! ألشئ هذا ...إدور قدّام حانوت الدّم الفاسد ...و على مرأى و مسمع من رئيس الجمهورية القاسمية و القائد ألأعلى للقوات المســــــــــــــّلحة ...و لا حرّك ساكن ! قاعد يتفرّج على عجب ربي ! و أفكر باش إهز ساقين ..الحــــــــّلاج ...و يعمل إنقلاب على عبد القادر ...إدقك سيدي عبد القادر ...أدقك قالو أبو جعفر على .SMS
kacem

ليست هناك تعليقات: