14‏/08‏/2008

صـــــــالح لن يصالح


السلام عليكم


سبب التّخلف إمتاعنــــــــــا هي الدّولة التونسية ! و خاصة التجّوع و ما سبقه من جواعة !
من نهار الي عملو قانون التّعاضد إلى يومنا هذا و هوما ينهبو في البلاد ، !اخر شيئ قـــــــــــــالو نعملو الصّخصة متع تونس! و صخصخها ما خلو حــــد ما وصلوش الكلاط ! ناس لا علم لا دراية من الحمارة للطيارة ! بلاد شدّوها قبيلة بني هلال جبوها حصيدة ! ما لا مازال الأرض هذيك إطّلع شعيرة و إلا قمحة ! أبدا لا!

إش بيـــــنا في أمريكا إشدو الصّ على الكيران ! أش بينا إنقّرو في أمريكا ! أش بينا نكتبو و إناقشو ! و ننشرو و كل شيئ نعملوه و ما ثماش حكاية أمن الدّولة هذه كان في هاكي الخربة الي ظاقت بناسها و بأهلها ! أش بينا في أوربــــــا ، نحترمو الناس و تحترمنا ! أش بينا نصنعو في الكراهب في ألمانيا و أش بينا نفهمو في فرنسا ! و في تونس و العياذ بالله و كأن الواحد ظربوه على إيديه ! الواضح الشيئ هاذا من الحكومة موش موش الشعب ! أش بينا في اليابان و ما أدراك نفهمو في العلم و نخدمو في تونس الواحد إتقول ظربوه على راسو بالفاس ، الواضح و السبب الأول و الأخير هي ها الحكومة المتخلّفة المتعجرفة المتصابية الي ما عندهاش ثيقة في روحها !

بما أنا الناس فهمت الي ما عاد ثمة طريقة للكسب السّريع و الربح السريع كان الأدارة التونسية و بالتالي الحكومة هذه إذا الجماعة هاذوم حاسبينها بقرة يحلبو فيها دم أحمر ! كان جاو الناس هذه تفهم و عندها ما إتقول في أرواحها راهم حلو معامل و جابو المستثمرين لبلادهم ! لا أبدا لأنهم ما يعرفو شــــــي لا علم و لا ثقافة و لا صناعة و لا فلاحة بل باندية ! يعرفو القتل و التهجير و التعذيب و إتفننو في القمع و القهر و إغتصاب الأراضي و حطان إيديهم على أموال الشعب التونسي ! قالك عندهم التّجربة في الحكم ! قالك ناس متع بوفوار ! هاذوم ما إجـــــــــــو كان قلاّبة ! و ما عندهم حتى تجربة و لكن برشة جماعة قراب من العساسة و طيارات في دقان الحنك إزكــــــــــو و إتحو بيهم نهار و مطولو ...! و نازلين ذراع في المعارضة و في المساجين و في الناس الي إتهجرت ! قالك ما يفهموش ! و ما يعرفوش ! إنعم المعارضة ما عندهاش التجربة في القمع و الأرهاب و ما عندهاس التجربة في الترفيك و دقان البيدق ...و ما حجتهاش بجماعة لا تندب لا إتشد الطفلة!

المعارضة راهي ماهيش جاية تخطب فيكـــم باش إتجو معاها لا لا أبدا ...الشكارة و البحر و الأيام بيننا ...ثم مواطن صالح مازال ما هوش معارض هو ! أبدا ...العشرة مليون متع الشعب التونسي معارض و ما هذه الناس الي تكتب كان إتخلّصت نهائيــــــا من العقد و الكلام الخشبي ! قالي واحد يترجى فيّ: يا قاسم سايسنـــــــا و ساعدنا باش الناس إتجي معاكم ! لا يا بابا ما حاجتيش بيك و لا بجماعتك ! تتحمل مسؤوليتك ...و إسمع يا تنظّم للمجموعة الوطنية المناظلة و إطالب بالحرية و بالكرامة يا الشكارة و البحر ..قالي لازم إتكون عندك إستراتجية خطاب و بعد نظر كبير باش الناس تاقف معاكم ! لا ما حاجتيش باش ياقف معاي حد واحد ! أنا نعرف في إشكون إنكلّم و نعرف لشكون نكتب ....على الحبلين ما ثماش ...يا إمعاهم يا إمعنا ! الي ما هوش في جمهورية قاسم معناتها ضدّهــــــــــــــا ! توه نصنعولك خاتم على قد صبعك ! توه نبعثولك إستدعاء باش إتجي في الطيارة و إطالب بالحرية و بالكرامة متاعك ...قتلك الشكارة و البحر ...و كان العشرة مليون ضد الحرية و الكرامة نبقى وحدي في المعارضة بكل أطيافيها !

برنامج حداثي كبير يحكي عليه برهان الخسيس ! إنعم ! إحبها ! حمص و زبيب ! إحبها الماء على البطيخ ! إحبها حداثة و بالسوري و في واقع الأمر يمدح في القمع و في الأرهاب و في الغورة و في الصّخصخة و في الكذب و النفاق ! شنوه المشروع الحداثي متعك ! فاش يتلخصّ ! في الرّئاسة مدى الحياة ! في خلق عدو وهمي ! بالك في الميني جيــــــــــــب متع الدكتورة ! بالك في صالونات الحجامة ! شنية الحداثة خارج الحرية الكاملة و التامة ! تلبس برنوس و إلا حتى تمشي عريانة ! إهمني أنا هـــــــــــــذا ! لا أبدا يا سي برهان الخسيس ! ماكش قادر حتى باش تقنع حارة و كعبة ! تقنع في روحك فلسفة ما عاد إتجد كان على ناس تكذب على أرواحها !

حكومتنا كبيرة ياسر ! الحاكم تلقاه في كل بلاصة ! الراّجل حاط يـــــــــدو في جيب العباد ! راقد معاهم ! يخدم معاهم ! المواطن التونسي ولـــــــــى إعشعش في الحاكم و يخدم و يعطيه باش يقمعو و يظربو و إهجر أولادو ! الحكومة هاذي لازمها الزّبــــــــــران ! و إظفارها لازمها أطير بالواحد بالواحد ! شنوه حكومة أكبر من حكمومة اليابان ! أتقول علينا في حرب ! على كل اربعة من الناس عســــــــــــــــاس ! الحكومة هذه لازم الشطر متاعها إطير ! تونس ما هيش بلاد تتحمـــــــــــل ها الجسم الرّزين بلا عقل بلا مخ بلا حتى شيئ !

عندي قداش في أمريكا الحاكم ما ريتوش ! بالاّزمة يا الحاكم في أمريـــــــــــكا لا تلقاه و إتقول موش هوني ...الجمعيات ! المؤسسات الكلّها أهلية ...الناس إدور فيها ! أمريكا يا جماعة إدور بلا حكومة من الداّخـــــــــــــــل ! الناس يسمعو بيها في وقت الأنتخابات ! المواطن العادي ما إحسش بالمراقبة و لا بالثقل متع ها الجهاز الي إدور في الحاكم ! عندنا ...أتقول الواحد هاز على ظهرو ماية كيلو ...التونسي ملي يخلق متهم ! حتى ليل يثبت عليه إنتمائو للمعارضة و نهارتها أولي غصبا عنو متّهم بالأرهاب ! هذه دولة و إلا سلطة تابعة للغرب إتراقب فينا إتقول موش على أرضنا !!!!!!!!!

بالك واحد من الجواعة جايب حاجة من دار بـــــوه ! بالك جابو حاجة للشعب التونسي ! أبدا بفلوس الشعب التونسي الي ينهبو فيها يشرو في السلاح باش يظربونا بيه ! قالك عمل و عمل و البلاد أدور ! ! ! أدور علاش ! البلاد واكلة بعظها و الطّحانة أتقول البلاد إتدور !!!! أدور على الحديد الأبردي ...إدور في الفارغ ! وينهم المعامل الي إعملتوها ؟ وينهم المشاريع الي نجحتوها ! إشكون الي جاء لتونس ؟ في خمسة و عشرين سنة من القمع ! قالك عمل و عمل و عمل ! كيــــــــــــــــــاس ! ثنية عربي ! هذا مشروع كبير إتسموه ! ناس محدودة في أمخاها تعرف كان الطّبالة و الدّربوكة !

و تسقط قرطاج للمرّة الألف
و البلوق ديمة خــــــــــدام !

قاسم قاسم

ليست هناك تعليقات: