27‏/07‏/2008

رجــــل المهمــــّات الصعبة



أيه يا جماعة صـــالح ! دار الشرّق ! إتعلّم على الترّابي ! و إتعدى لمصر ! إتعلم شوية في الأزهر ! زاد شوية إمشي للشام ! إتعلم على النعجة الدهاء السياسي ! و في كل مرّة إدبر شوية فلوس بأسم الخوانجية ! بالتونسي عمل باكو باهي !!!! أي لا وينها فلفزة في لندرة و راديو في باريس ! وعشرة إيزيزي في بوزيد ! الفلوس شوية ما إكفوش للشيخات ! من المواضيع الكل ما ألقى حتى موضوع متع دكتوراه كان أولاد عمو ! و جبد على الأنقلاب متاعهم ! أنا إلى حد الأن مانيش فاهم إشكون عمل الأنقلاب المشوم يا خي صالح كركر و إلا الغنوشي و إلا بن علي ....ياجماعة نوروني يرحم ولديكم : إشكون عمل الأنقلاب ! ياخي الأنقلابات حرام و إلا شنوه : حلال على توانسة و حرام على الأخرين ....إنحب نفهم كيفاش ! أنا خايف ها الأنقلابات إتولـــــــــــــي سنة مؤكدة و كل مرّة أقولو هاهم باش ينقذو البلاد !!!! شبعو فيها كما حبت الرّجال و الشعب المزمز راقد على وذنيه !

قضى حاجتو الرّاجل ! و كتب ما كتب ! و نزل فيهم ! بالتونسي : عض الأيد الي وكلاتو ! ياكل في الغلّة و إسب في الملّة ...بالطبع ياخو حتى عشرة دوكتوراه ! أنا بصراحة ما نعترفش بدكتور كما هذا ، حتى بالعربي ما يعرفش يكتب ! بصراحة ماهو ...هذا ما إيجي كان واحد من المشعوذين ...هوكا الي يكتبو في الحروزات !

المهم جذت عليه الحكاية بالي هو يفهم و يعرف ! و إتقابل مع الناس الكبارات في العالم ! أي غلط في روحو ! و منهم مهمة متع 98 جابها من الرّاس متاعو ! قال نمشي إنوف الرّئيس باش إنزيدو شوية في راس المال متع التلفزة ! مهمة صعيبة و متع طيارات ! شوف إشكون باش إقابل : غاندي و إلا إتشي قفارة ! ما هوش عارفو عامل إنقلاب على الحكومة و على عرفو ! بن على إنقلب على بورقيبة و الحامدي حب يعمل إنقلاب على الغنوشي ! ...ما هو حتى الغنوشي نيــــــــــــــة عاطي الثيقة في الحامدي كما عطى الثيقة في بن علي رستلـــــو في حل و أربط ! أتعدت عليه الرّاجل مرّتين !

وصل سي الحامدي للقصر :

إزوز إمقالاب ....و شوفو هاكي الدّمغات : واحد قاري أداب و ناجح بالأسعاف و بالدّزان و الأخر الجامعة ما يعرفهاش وين إتقبل ! إتصّورو الهاشمي و الزين علاش باش يتفاهمو ، كان على دزة فلــــــــــــــوس ! لا أكثر و لا أقل ! السلعة أشكون : الخوانجية المساكن الي حصلو و لا في خبرهم و لا في دراهم لا بالأنقلاب و لا بالمهمة الصّعبة : جماعة أيدك و حديك

أهلى بسي الهاشمي و مرحبى بيك في قرطاج !!!!! ( ملك السيد الوالد يستخايلو)
ركع سي الهاشمي ...على السلامة يا زين الأسلام و العرب ...و يرحم ولديك و كان تقبل مني ها الهدية يا سيدي الرّئيس ..
أشنوه هذه !
هذه ...أطروحة الدكتوراه متاعي ...و فيها الصحيح ! و إشكون خمم في الأنقلاب متع الخوانجية و إشكون كان نانوي باش يقلب الحكم ...هاهي إسرار الحركة الكل بين إيديك ...يا سيدي الرّئيس أنت الموس و أحنا اللّحم ...أعمل أش إتحب ....مرمدني و أضرب بالكف !!!!يا سيدي
هذي الوطنية ...الصحيحة ...صحيت يا هاشمي يا فالح ....انا الأنقلاب متاعي شرعي ...و هوما الأنقلاب متاعم خطر على التوانسة ....تشرب حاجة يا هاشمي !!!!
عصير ...يا سيدي الرّئيس .....و إلا كاس حليب بارد
في علمو عرفك بجيـــّتك هوني
لا يا سيدي ....من راسي .....العملة عملتها ...
أش طالب ....قداش
على الرّاس مليون !!!!!!! و النهضة أنحلها ...عطيني فرصة ...
عندك سبعة ماية مليون ....على ذمتك .....أما ما عاش إنحب نسمع بيها ....حتى في الحلم
ما لا بشارة كبيرة ....إنشاء الله
كلام رجال ................الراس بمليون !!!!! !!! أي وقتك أوفــــــــــــــــــى
ماية حاضر بــــــــــــــــاش ...ماية خوانجي ...كون هاني

خرج الراجل و ساقيه في أيده

ألــــــــــــــــو .....ألـــــــــــــو ....عدولي الشيخ راشد الغنوشي
الشيخ إصلــــــــــــــــــــــي ....عاود بعد شوية يا دكتور
الغنوشي ...يقرى في الدكتوراه متع الدكتور ! و الشيخ شالق بيه منذ زمان....ثمة جماعة أخرين وراء الحامدي يخدمو للشيخ زادة ....وقت الي أكتشف الشيخ الغدرة ...و السكين في ظهرو !!!! حبس ....و قال : لا إلاه إلا الله ! سكّر الأطروحة ! و لكن ما عندو بــــــــــــــــــــــاش : الشيخ حس بالهزيمة و لكن هذه جاتو أمر من ظربة بن علي ! جاتو في الظهرة !!!!! غدرة .....مرض الشيخ ! و إنعكف في البيت متاعو !!!!!

جاء واحد من المعاونين متاعو !

يا شيخ طلبك الهاشمي الحامدي ....في أمر مستعجل
الشيخ فاهم القصّة من أولها ...سكت .....و ما قال شيئ ....يا ويحو من المساجين ! يا ويحو على المبادئ ....يا ويحو أش باش تورث الرّجال بعدو .....

سيخ في عمرو ....ما إنجم يرجع إلتالي ....و قال ...هاذي ماهيش دوه ....هاذا منداف !!!!!!!!!أخر....كان أصعب قرار خذاه في حياتو ....و تمزق قميص عثمــــــــــــــــــــــان !!!!! و قال يا رجال ما يبقى في الواد كان حجرو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! صالح لن يصالح ....بطلب من الشيخ عمر الخيام التونزيني ....الشيخ راشد الغنوشي يرفض أن يصالح على حبل المشنقة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

في إنتضار الأنقلاب الجاي .....هذا الخيال متاعي أش قالي .....و مازال الشيئ هابط كالمطر !!!!!!!!!!!!!!!!!!

قاسم قاسم

ليست هناك تعليقات: