19‏/10‏/2008

حكاية أحمد الاينوبلي و محمد بوشيحة

و أحمد الاينوبلي محمد بوشيحة حكاية

ما لقاو ما يعملو الزّوز هاذوم، لا يندبو لا إشّدو الطفلة ، جاهم شوية ماعون من القصر متع قرطاج ، إقولو كل واحد 100 مليون ، و قالولهم ، قدّمو ترّّشحكم ضد بن علي ...هذه خدمة ألي ما عندو خدمة ...دير أربع كعبات و كعبة و إقول إنحب إنولي رئيس ...العيب في إشكون ؟ في هذوم الزّوز الحطب و إلا في بن علي !!! الحطب الكبير ...نبدو بالتحليل البسيط و المبسّط

بن علي إخاف ، و زيد خوّاف من ربي ...ما إنجمش يلعب مع الجماعة الكبار !!! أش باش يتكّلم مع الأستاذ الشابي ؟ علاش قادر قدّام الدكتور منصف المرزوقي ؟ و كيفاش باش إجاوب الشيخ راشد الغنوشي ...يا سيدي بن علي و الله ما ألعب أقل واحد معارض صحيح ...و الشيئ كتبتو و قريتوه الكل في فلم الخربقة ....و لكن أش نعملو ؟ وقت ألي أحنـــــــــــــــا إدزو بعيد و الشيئ راجع علينا ؟ بن علي ما إنجمش يلعب كان مع جماعة يربحهم 100 في 100 ...هذا إفسّر بالكامل ضعف حكومة بن علي ، الخور متاعها و الأفلاس .

و الزوز هاذوم ..ألي عارفين أرواحهم مراكب ...عاملهم كي الكّروسة أش لازمنا نحكو عليهم ...؟ إنحولهم الدّم الفاسد ..أبدا ؟ ألخلعة أبدا ؟ إشنوه ألي المرض ألي أصاب ها الزّوز ...التّحف الي عندنــــــــــــــا ....حشاكم عندهم مرض بلا دواء ! زوز معاقين عقليــــــــــــــــــــا لا أكثر و لا اقل ...و الناس ألي معاهم الكل !!! هاذوم الفيزا متع الشرعية متع بن علي ...عمرو ما كنت عندو شرعية ...و باش يوصلها لازمو يصنع معارضة على قياســــــــــــــــو ...و هاذا هو الي قاعد أصير في بلاد التغير.

فشل التغير و فشل تغير التغيــــــــر و فشلت سياستو الكل ، و الرّأجل مازال شاد الصّحيح ...شادين فيه الصّحيح لأنهم باش إباصو كان إطير هو ...و الكل يتعداو على المحكمة ...الناس تكذب عليه ...و هو صدّقك الحكاية بالي هو قـــــــــــــــوي ....يا زّمارة ...

المهزلة هذه باش تتواصل !!! إنعم و أحنا كشعب مازلنا إمكتفين يدينـــــــــــــا و نستنو وقتاش باش إنوب علينا ربـــــــــي بواحد يفهم !!! و الله لا صار منها الحكاية ! و لذلك قررّت باش إنحل إذاعة و باش إتوّجه بخطابي ديريكت للشعب التونسي ...إنعم ...باش إنولي إدوّن بالصّــــــــــــــوت ...الصّورة باش توصلكم كان حب ربي عمّا قريب ....حكاية الأذاعة حاضرة باش ...ناقصها شوية إتروشيك ...2009 ماهيش باش تتعدى ســـــــــــــــــلامات ....و الأيام بينــــــــــــــنا.

رئيس الجمهورية التونسية و القائد الأعلى للقوات المسلّحة التونسية
قاسم قسام





ليست هناك تعليقات: