05‏/07‏/2008

الدكــــــــــــــــتورة سكسي 10




إدخلنا ...الناس الكل ..قعدنـــــــــــــا ..و إتنهدت ...تنهيدة متع ثم ثم !!!وجعتني زينب ! وجعتني في القلب ! و لكن ساكت على همي و ما نيش ناوي باش نحكي على غصّة ، أشاء الله ما إتصير على حد . بلعت الغصّة ! حارة يا جماعة ، أحر من الجمـــــر ! ظلوعي ما عاش إنحس فيهم ...دجاج أسود بين عيوني دار بــــيّ ! و راسي إدخل في دوامة أخرى و تفكير عميق ما يعرف على نهايتو إلا كاتب هذه السطــــــــور . و في لحضة رجعت كما كنت و كأني ما طلّقتش ...و نسيت زينب و ولدي قيس !!!! إنستهم ...خرجو من ذاكرتي .

• إرتحت ..... ..يا قاسم....يا ســـــلاّك الواحلين ( الزين)
• مصيبة كانت في راسي.....ما أسلها الشريعة ...بخط ...جباد ..و السلام عليكم ( قاسم)
• ظلمتها بنت النــــــــــــــــــاس ( الشيخ )
• مكتوب يا شيـــــــــــــخ....عسى أن تكرهو شيئ و هو خير لكم ( الهاشمي الحامدي )
• مكتوب و ولدها في إيديـــــــــــــــها يا سي الهاشمي ...! قاسم هذا ربي يهديه ...برى إنكملو الفــــــــــرض الأول متع الديمقراطية ....أي شد القلم و أبدأ أكتب يا سي قاسم ...هاك خلصت !( المرزوقي)
• بابا عندو بــــــــــــــــــوه ....ديويـــــــــــيو يا دكتور ...كلام رجال ما نا قلنا ( قاسم)
• أش تقصد ....شنوه .....؟ ( المرزوقي)
• نقرو في الديمقراطية ....و أحنا ما ناش في نفس الحالة العائلية ! إنت كيفاش باش إتولي رئيس الجمهورية التونسية و المــــــــــــــــــرا فرنساوية ....أطلقها حـــــــــــــلا ! و الشريعة خدامة !إنـــــــــــا طلّقت ، حتى إنت إطلّق المــــــــــــــرا عندك ...باش إنولو كيف كيف و إتكون عندنـــــــــــــا نفس الفرص ( قاسم)

• ما إتقول هل الكلام يا راجل ....( المرزوقي)
• بالك تحسابني نلعب انــــــــــــــــا ....التلامذة الكل إتولي كيف كيف ! ( قاسم)
• المرا فرنساوية ....لازمو إطلق ...كان إحب أولي رئيس ( الزين )
الهاشمي الحامدي يلعب بمكبر الصّوت ....و إعطاه للمرزوقي حاب يتخلّص من المرزوقي ....كان يلقى كيفاش إطردو جملة من مدرسة الديمقراطية ...بن علي ...شاختلو ...على العركة بين قاسم و المرزوقي ...و ماذا بيه يقلب ...الراجل ما إنجمو حد منهم ...إشمتو فيه النــــــــــــــاس الكل ....يا إطلق المـــر ! ..يا إغادر القاعة.

• شوفتو الصّور ...يا سي المنصف ....نادي على سوزان !!!!! ( الهاشمي)
• إش نعملو يا سي المنصف ! نكتب الطلقة ! و إلا تكتبها بروحك !!!!! ( الشيخ)
• أزرم....أش تعمل بيها ...يزي ...هونك قعد معرّس 40 عام ...أسلك ( الزين )
خرجنا للصور مرّة أخـــــــــــــرى ....و طلع سي المنصف فوق الصّور ...و نادى على سوزان!
و جات الفرانساوية ...و ما تنظرش المــــــــــرا ...أنو في يوم من الأيام تطبق عليها الشريعة الأسلامية و أمام العالم أجمع . طلع سي المنصف فوق الــــصّور ...كان ما جبنالو كرسي ...و زدنا في الصّوت ...و طلبنا عليه باش إقـــــوللها ...طالق بالعربي و بالسوري ...لازمها تفهم ...الي هوني راهي ما هيش فرانســــــــــا ....هنا كلام رجال.
طــلع و قال

• بالحرام 2-3 لا عاد دخلتيلي.... دار....إنت .. طالق طالق طالق!
إنزل إمريــــــــــــــش و العرق يتناثر إتقول كان في الحمام !!!!!! أي قول دخّلناه على أكتافنا ...الرّاجل حصل في مدرسة الديمقراطية و كي جات في راس المـــــــــــــــــــــرا موش في راسو إنقولو ربــــــح ...حطيناه في بلاسطو و سكت و كلمة ما قلهاش كان العوينـــــــــــــــــات إتلصلص إتقول ....ســــو و طار ! ...حط يديه على خـــــدو ! و دخل في تفكير عميق ...و ما نجمش يفهم علاش قاسم عمل ها الشكشوكة ...و ما نجمش يفهم ...وين أصب المــــــــــــــاء متع جمهورية قاسم .

المؤتمر متع الجمهورية ...في حالة تأهب قصـــــــــــــوى ...!!!!البرى وحول المدرسة ...المرازيق و نفزاوة الكـــــــــــل إتنفست الصّعداء ...أتصورو مـــاية ألف واحد إتنهدو إتقول ســــــــــــــوزان كانت ساكنة على قلوبهم ! إحبــــــــــو الهناء لولدهم ! أم سي المنصف إتزغرت و إتغني بالصوت ...الحمد الله على وليدي الي إرجعلو شاهد عقلـــــــــــــــو و إرتاح من ها المشومــــــــــــــــة ! شعب يعمل ستة و ستين كيف ...هات أش إعلّمو الديمقراطية !!!! متع الطّلاق ! هذا أسهل حاجة في الديمقراطية ! ما لا أش عملنا في الحكايات الأخرى إلداخل في القسم ! الكل حالين أفامهم أتقول اش صـــــــــــــــــار ! أتقول مات شيخ من شيوخ الزّيتونة ! الهاشمي الحامدي شاد المعلّمات و يحكيلهم هاهو اش قــــــــــــــال و اش قاعد إقــــــــــــــول :واش أكتب ...و هاهو كيفاش إفكـــّر ! و يحكيلهم على أصحابو في السياسية ...و في الجامعات ...الراجل في بالي إبزنس ...موش لاهي بالنقاش متع الديمقراطية ....و فرحان باش إموت ...ألي المرزوقي أومورو أضعضعت ...و ضيّع الكونسونتراسيون ...و كي عادتو إنافق في الجميع ....على الطاولة الأخرى ...التلامذة يحكو ...و إقولو ..جاء سي دور سي الهاشمي الحامدي .....مكبّر الصّوت في يد المرزوقي ...عطاه لسي الهاشمي ...إتحملت مكبر الصّوت هشومة و قال :• بنت النــــــــــــــــاس ما عملتلي شيئ ! بنت حــــــــــــــلال... بين و بينها كان الباهية ! توه عشرة عمـــر ، قدّاش عندي إمعرّس و لا جاء الشيطان لدارنـــــــــــــا ، و لا عمري نهار خممّت حتى في الحكاية هــــــــــذه ....أش نعمل يا بنـــــــــــــــــات !

( الرّجل يفرك في إيده و بدى يتيــــمم على الطاولة )

و أقول ....إستغفر الله ...إستغفر الله ...باش يخربلي داري ها القاســــــــــم !
( الرّاجل ما شافش كي مـــــــــــــد مكبر الصّوت للدكتور منصف المرزوقي
بدى بساقــــــو عافس في المكبّر باش إكّســــــــــــــرو ....قربت من البـــوق و حطيتــــــــــــــو على الطاولة....

وقتــــــــــــــلو : هنا كلام رجال ...و رد بالك إتعاودها ...خليقتك تتكسر و تطرد من المدرسة .

• راك راجل يا سي الهاشمي ...و زازية الهلالية ..وقف مكتوبها .....أي وريني شجاعتك ! فالح كان في المرزوقي....أي ...نلعلبوشي تــــــــــــــوه بمستقبل الديمقراطية ! ( قاسم)
• زازية الهلالية ....إمعرّس بزازية ألكلــــــــــــــــــها...خصارة...مسيكنة ( الزيـــــــــــــــن)خطوة القدّام و خطوة ألتالي ....خرج الهاشمي الحامدي متحمـــــــــــــــل مكبر الصوت ....أي كان موش من الشيخ و المرزوقي ...هازينو على أكتافهم و إطلّعوه للصور ...كان باش إطيح جملة ....طاح مرّتين من الصور و أرّجعوه ...و في الأخر شــــــــــدو الزين من تالي من ركايبو باش إنجم ياقف عليهم ! ....أتنهد ....و قال • بالحرام ...1-2-3 لا عاد إتخلدتي دار يا زازية ...إنت طالق طالق طالق ....دّخلناه في زاورة ...يرعش كالجريدة ....إمتد على الطاولة متع الدّرس ....

في سبيل الوطن على الأقل لازمك إتضحي بالمــــــــــــــــــــــــرا .....خصارتك ....إبكي توه تستراح يا سي الهاشمي ...البـــــــــــوفوار ...أقوى من الحب يا غالي ...
سيدي بوزيد الكـــــل ! قعدت حالة فمـــّها في الديمقراطية ! ولدهم الي معملين عليه باش ينجح في حياتو طلعلّهم بطلعة كالبصــــــل ! طلّق المرا مباشرة و على الهواء الطّلق ! الناس حشمت من بعضها و ما لقات ما إتقول قدام أهل الشمال و أهل الساحل الي إديزو في صدوراتهم ! قبيلة زازية الهلالية جبدت روحها من التّحالف البوزيدي و قال حاجتنا براس الهاشمي الحامدي و كان ما وقفت فيها الرّجال راهي دارت حرب بين قبيلة العريس و العروسة ! إنقسمو على خمسين فرقة جماعة أهل بوزيد !

و مشات هاك العلالش خصارة ! و هاك الحضرات و الزّرد ما عاد جايها حد ...الولد لعبو بيه في مدرسة الديمقراطية و طلّقوه في المراء ! البلاء الكلّو إتقيد على زين العابيدين كي العادة ...إتموتش دجاجة في وذرف إقيدو على الزّين ! الناس فـــــــــــلوسها دفعتها لسي الهاشمي باش إقيد و إولي حاجة كبيرة في الحكومة.

على الأقل إعاون البــــــــــــــــــــلاد !!!! أش عملنا و الفلوس شيكات في كرطبليتو !!! المرازيق ..ماهم شبعة ضحك من ربـــــــــــــي إمشو إعـــــــــــزو في قبيلة زازية الهلالية ! وقت الي وصلو ما عرفو ما إقولو ...شدّت بعضها بالضّحـــــــــك و الفدلكة و جبدو على صابتهم الي إرهنها سي المنصف المرزوقي ....و زادت المطر صّبت في قلب الصّيف ...الدّقلة باش تخمـــــــــر الكل ! و الفلوس مع سي المنصف ! كي نفزاوة ...كي سيدي بوزيد عزيهم يقبلو العـــــــــــــزي.


في النساء متاعهم ...النساء الكل كما في الشمال كما الساحل كما الجنوت سكّرت أفــــــــــــــــامها الكل و لا مــــــــــرا تنطق حتى بالسّلام عليكم ! خايفة تتطــــــــــلّق بالشريعة و على الهواء مباشرة! و لكن الـــــــــــــخطر مازال القدام ....الناس تستنى ! أش باش أصيــــــــــــــر .....و أش باش يطلع من صندوق العجب ألي حلو زين العابدين و إمسميه ....مدرسة الديمقراطية .

ليست هناك تعليقات: