03‏/01‏/2009

رسالة ألي الصّحافي زياد الهاني




في إنتضار القانون الأساسي ....

الأستاذ زياد الهاني إقول :

Ce blog devient un site de propagande anti-gouvernementale. Je pense qu'on devrait penser a créer un charte avant de continuer ce projet. Au minimum, je pense qu'il faut que tout ceux qui participent a ce blog écrivent sous leurs propres noms et qu'ils devraient écrire leurs propres mots. Je ne sais pas ce que vous en pensez, mais je ne suis pas prêt a m'embarquer dans cette aventure si ces deux conditions ne sont pas. Remplies

رئيس الجمهورية ، يقول و إيزيد :

إنعم ، هذه مدّونة باش تاخو الصّورة و الشّكل الي تفرضو المرحلة الحالية ! و ألجدر بها باش إتكون كذالك ، ضد النّضام القائم حاليا في تونس ، لأنني لا أعتبره نضام ، بل عشوائية سياسية و هزّان و نفضان لا أكثر ...النضّام يا سي زياد يعني قانون ، يعني مؤسسات إدور وحدها دون تدّخل أي طرف ...إذا ما عندناش نضام في تونس ..لازمنا نخدمو باش إطلعو مديل صحيح ، إنجّمو إنحسنوه من بعد و كونو عليه متّفقين ...إنت إتقول برابقندا ...إشكون يعمل في البرابكندا ضد الحاكم في تونس ...؟ ما هو الحاكم بيدّو بالتجلطيم متاعو ...إنت سي زياد رافض حاجة إسمها البحث على الحقيقة ...إذا الحقيقة جاء بيها الدّكتور منصف المرزوكي ، إتقول ..لا موش لأجل إنها ناقصة و إلا مغلوطة و إلا لازمها شوه خدمة ...إنّما ترفضها لأنو جاء بيها شخص منصف المرزوقي ....إذا الحقيقة جاء بيها الأستاذ الشابي ...إتقول لا ،....هذه ما إتجّمش إتكون حقيقة ..و كيف كيف ترفضها لشخص الأستاذ نجيب الشابي ...أما إذا الحقيقة جــــــــابها الشيخ راشد الغنوشي ...إتشد الأزرق و إتقول هذا إفتراء و بربكندا ضد الحاكم ...و ضد بن علي ...و إتزيد إتقول بالي الي جاب النصّ و نشرو كيف كيف خوانجي و عندو يد مع النهضّة و يخدم في مصالحها..بالعربي ...مازال في مخّك ...خوانجي تهمة.

سترك العالي ، قاسم ما جاش خوانجي ، و في صراع فكري أبدي مع الطّرح الأخواني ، و أول من طالب بحلّ النهضّة كحزب سياسي ...هو العبد الله ، و أول من يطلب الشيخ راشد الغنوشي بالأستقالة عن إدارة النهضة هو قاسم ...لأنو جاب فقط 60 في الماية في إالمؤتمر الأخير ...و العدد هذا في الأحزاب لا يقبل لأنه ما إنجمش يجمع ناس في رؤية وحدة...و ألي يومنا هذا !!! قاسم إقول ...خروج تونس من تحت الدّكتاتورية مرهون أساسا بحزب النهضة ...و حلّها راهو باش إكون أنفع لتونس من البقاء متاعها ...علاش !!!؟

لأن الأحزاب الأخرى بما فيهم التّجّوع إتهافتت على حزب النهضة، باش تعمل معاه مشروع !!! النهضة كما عدتها ...خفيفة و ألي يطلب ياخو ...إتسرّبت في النسيج السياسي متع البلاد !!! هنا باش إتصير مشكلة تواصل الدّكتاتورية ....لأنها بلا بيها ما إتعيشش ...دكتاتورية بن علي خذات البيعة من الشيخ راشد الغنوشي نفســـــــــــــــو ...مشروع بن علي اليوم ...و الدكتاتورية غدوة ظرب الأحزاب السياسية الكل ...علاش ؟؟؟ ما هو معاهم النهضة !!!! فهمت و إلا ما فهمتش !!!!

إذا ، إشنوه الحل ؟ و قت الي النهضة يستحيل باش تتحل – لأنو الحل المثالي هذاك كان ( قاسم) ، بقى حل واحد ..إنها إتولي معترف بيها و إتمثل قطب سياسي مستقل على جميع الأحزاب الأخرى !! هنا إولي منطقي و ظروري ظهور القطب الثالث ...ألي باش ينتصر على الدّيكتاتورية نفسها ! و أكثر من ذلك إتسّكّر الباب على تجديد الدكتاتورية ....و إتكون تونس إلتحقت بالدّول الديمقراطية !

حبيت إنلاحظ حاجة أخرى ، فهمتها من خلال توصياتك ، على حسابك ، إذا كان كل خوانجي لازم إنحطوه في الحبس و كل يساري إنحطوه في الحبس ....إذا تونس كاملة إنحطوها في الحبس ، بالضبط كما عمل بن علي ب 180 ألف بوليس ...شعب عساّس ...ناس إتعس على بعضها و خايفة لا يتقلب النضام هذا ...هذا هو الديبول الي قاعد يخدم في تونس و يخدم بيه الحاكم !!!

كي ناخذو حالة الدكتور : الصادق شورو ...الحاكم أو اليسار الأصتأصالي داخل الدّولة سبّق وضيفة خوانجي ( بل أعطاها معنى أرهابي) على وضيفة دكتور : كيمياء ...تونس خصرت هنا دماغ جامعي ..و خصرت البحث العلمي و طلبة خصرو دكتور ...و ما ربحتش تونس بتاتا بوجود الدّكتور الصادق شورو داخل الحبس ، لأن الفكر ألسلامي موجود منذ 13 قرن و لا بن علي و لا غيرو قادر باش يمحيــــــــــــه ...كيف كيف إشنوه الي خصراتو تونس وقت الي طرّدت الدكتور المنصف المرزوكي ...خصرت البحث العلمي ..خصرت إستاذ جامعي كبير ...هل قضات على الفكر اليساري ...لا و يستحيل إنها قادرة باش تقضي على حاجة من النوع هذا ...

هذه المقدّمة سي المدير ...

توه إنجيك لحكاية ، الأنانويم ..ألي هو قاسم ما عندوش الحق باش يكتب !!! باهي ، إذا كان نص من نصوص الشيخ ...عملك فيك الشيئ هذا ...و شعرة لا إمشيت للأرجونس ...كيفاش إتحب تعرف إسم قاسم الحقيقي و قدّاش عندو من زيتونة في القروان و قداش من فلوس في الكونت !!! و إنت خوّفك نص فقط ...كان تحصل في يد البوليس السّياسي ..!!! توه إترجع قاسم عندو مليار دولار ...كما عملت لسهام بن سدرين ...و توه إتقوللهم قاسم عندو مليون زتونة ...و إرهابي !!!

نرجعو لسهام بن سدرين ...( هذيك المرا إسّمها الكبرى ) ...كان جاء عندها نص مليون أيرو كما قلت راهي بعثتلي على الأقل ماية ألف إيرو ..إدّور بيهم الزيرو ...إنت نسيت الي دارها هدّمها نضام الشابع من نوفمبر ..شماتة فيها ...إنت إنسيت إستاذتك سهام بن سدرين كلات ما كلى الطبل باش إتولي إنت صحافي حر!!!

أخير ...إنت اليوم أصبحت فارس ..من حركة فر فر المباركة ...و كان أولى بيك باش إتكون من الرّكائز الكبار متع بناء تونس الجديدة ..تونس متع الناس الكل ...موش تهرب ..خايف و متخبي بضلام اللّيل.




قاسم قسام



ليست هناك تعليقات: