02‏/12‏/2008

عسّاس نهج مالطة الصّغيرة




ماهو في كل حومة و في كل نهج و في كل دورة موجود عسّاس ، تونس شطرها عسّاسة / إتعس على حتى شيئ ، طلبتش سيقارو من واحد صاحبك ، حسين تن – بلوق ، أقيدها ،

أستفيد: أن ولاّدة ، باعت روبة بالكريدي لزوجة ولد عم سجين سياسي سابق ! و أنها ، إستضافت في الحانوت برستوس لشرب قهوة تدوينية و نقاش الأخطاء النحوية عند المدّونين.
إستفيد : أن بيق تراب بواي ، بدّل الواجهة متع الحانوت متاعو ، و أنه يفطر على طاولة جمهوريّة قاسم بمعية خيل و ليل و الناقد ، و كان على الطاولة بعض القوارير ، التي قد يكون فيها ماء العنب الصّافي .
إستفيد : بأن الناقد ، لم يعد ليفتح الحانوت إلا متؤخرا ليلا ...و قد يجلس منفردا ألي حدود الساعة الرّابعة صباحا !!!
إستفيد : بأن القوفرنار ، يبيع الرّوائح العطرة مخلّطة بنوع من الكحول الأحمر ! و نعتقد أنه من نوعية الوسكي ..تيكي نوار ...و أنه كذلك ، كثيرا ما يتردد على حانوت ولاّدة و فاطمة لبيع أكثر .
إستفيد : بأن قاسم ، يبيع دمية الشيخ راشد الغنوشي بسعر مقبول جدا !!! و قد جنّد جميع المدّوننين لهذه العملية ...و أستفيد أيضا ، أن جميع عملة جمهورية قاسم ، إشترو كراهب و أصبحو لاباس عليهم ..

هذه هي خدمة عسّاس نهج مالطة الصّغيرة ...إعس على إشكون دخل و على إشكون خرج من النهج ...إشكون شرى و إشكون باع ...رادار خلقو ربي ..و قلتلهم فّكونا من الخماخمة الخامرة ...و بدّلــــــــــو العساس لنهار من النهارات ، تطلعلي بنت الكلب ! وجهو إنكسرهولـــــــــــــو و إلا إصباعو إنقصّهم ..

· لا يا قاسم ما إيجيش منـــــــــو !!!
· كيفاش سي علي !!! إهرّب علينا في الكليونات ...المعمل باش إسكروه!
· تعرف ياقاسم ..خدّمو معاك ..و أعطيه بوسطه باهية باش يخطانا على الأقل !!
· و الله فكرة ...!!!
· أيه منها ...يلــــــــقى فاش يلتهى و يغرب على باب النهج !
· أش باش إنخدمو يا سي علي
· شوفولـــــــــــــو ...حتى تركيب الصّفايخ للبهم و للبغولة !!!
· راهو مهندس
· عاد أشبيه ....المهندسين ..إرّكبو الصّقايح
· قالها راجل ...توه إنعلّمو كيفاش..

الحسين –تن بلوغ ...صبح خدّام عندي ...باش إرّكب الصّفايح ...و يخلص تفتوفة.

قاسم قاسم

ليست هناك تعليقات: