22‏/10‏/2008

حكومة الطرابلسيّة....باش إطّيحها

حكومة الطرابلسيّة....باش إطّيحها



باش إكون في علمك يا سي المدير ! بالي ليبيــــــــــا و أعني بيها الطرابلسية الأحرار ، تاريخم كامل تابعين لتونس ! و يستمدون وجودهم من عمق قرطاج و القيروان ...الطرابلسية عمرهم ما عملو إمبراطورية كما قرطاج و لا إمـــــــــــارة كما القيروان ...و بإعتراف أعرق الأدباء و المثقفين اللّيبين ...هذا موش تعالي و إنما حقيقة تاريخيّة ...لكن اليوم وقت الطرابلسية ركبو على التوانسة ...و يحكمو بأحكامهم في قرطاج و القروان لازم إنــــــــو واحد تونسي كما العبد لله إحط النّقاط على الأحرف.

حكومة الطرابلسية ما نخدمش معاها يا سي الباحث ، و ما ثمّاش تونسي إلا جيفة إنجّم يخدم مع ناس لا تقرى و لا تكتب ...العيب في إشكون ؟ في قصّة الحّب ألي ربطت بن علي بـــــليلى الطرابلسي ..الرّأجل وقت ألي يوصل عمرو خمسين و إطيح للجيب و الحمّير أعدي ما إتبقى من عمرو ســــــلاطة ...قصّة حب إتجي على الزّريعة متع شعب ما إتكون كان فيها خشلة كبيرة !!!! جات على البنوك ، جات على المعامل ، جات على ثروات الشعب التونسي بأكمله ...جات على مؤسسات الدّولة بأكملها ...حتى مؤسسّة ما سلمت ، حتى من الحرس و البلوليس ...يخدمو اليوم بأوامر الطرابلسية ...الحزب الخارب هذاك ، حزب الجوع ، حزب الفقر و الميزرية شادونو الطاربلسية ...و سي مدير الطاربلسية ...مشى إعزي فيهم ...بإسم الحكومة التونسية !!!! هنا حصلتو ...الصّحافة متع بودورو متاعكم كيف ...إتعزي في الطرابلسية بأسم الشعب التونسي !!!!

الولد مات ( over-dose) ، و أش دّخل الحاكم و الحزب ؟ كان ما هوش قفة و هزّان طحين للطرابلسية ...قلتها و إنزيد إنعاود إنقولها ...بن علي كرئيس دولة عزل تمامـــــــــــــا على الشأن العام و ماعاش قادر باش إحرّك ساكنـــــــــــــا ، أمام المافيا ألي جات على كل شيئ !!! و أحنا نعرفو ...و العالم يعرف ...ألي هو مهدد في حياتــــــــــــــو جملة ...و أكبر دليل على ذلك بعثانو حمّأدي التونسي لفرنســــــــــــا لشراء المعارضين ...بفلوش الشّعب التونسي ...و إشكون قال العملة هذه موش عملة طرابلسية ...الحقيقة باش تخرج و عمــــــــــــّا قريب إن شاء الله.

بورقيبة مات كي الفار ! إنعم و لا خلّو واحد يحظر في دفينتو و نادو رئيس دولة و لا قراو عليه أيات الكرسي ...الدفينة مـــــــا حظر فيها و لا واحد تونسي ...قتلوه حيــــــــــــــا ! و حابين يقتلوه ميتا كذلك....و اليوم مات واحد من الطرابلسية ...و لا قدّم شيئ في حياتو لتونس ...إنشوفو الحكومة شادة الصّف في العزي ....برى يريتكم ..إتعزو في أرواحكم ...إنت و حكومتكم الكلبة .

الشيئ الي يلزمك تعرفو ماية في الماية ...بألي حكومة قاسم حاضرة ...و باش إكون في علمك باش إتشوفها بعينيك حقيقة لا خيال ....إنت و الطرابلسية و بن على و التّجوع متاعكم عايشين في الوهم ...عايشين الخيـــــــــــــــــال باتم معنى الكلمة ...بن علي ما إنجمش إكون رئيس دولة ! و كيف كيف الطرابلسية ما إنجمو إدّورو شؤون الشعب التونسي ...الحكم مورال يا سي الحمار !!! و بن علي ما يكسبوش و الطرابلسية كيف كيف ...

أحنا نعرفو بألي الأمر هذا موش ساهل ...و لكن ما هوش مستحيل ...الحكومة التونسية باش ترجع للشعب التونسي ...إما أجلا و إما عـــــــــــــــــــاجلا ...و بكل الطّرق ...الي تعرفها و أي ما تعرفهاش

قاسم قاسم

ليست هناك تعليقات: